الجمعة 15 نوفمبر 2019
خبر: عمال ومعلمو "أونروا" في الأردن يلوّحون بالإضراب المفتوح من أجل زيادة رواتبهم

الأونروا | 2019-10-14 | وكالات

 

الأردن - وكالات
 

أمهل اتحاد العاملين المحليين/ لجان الخدمات والعمال والمعلمين التابعين لوكالة "أونروا" في الأردن، إدارة الوكالة مدّة 21 يوماً للاستجابة لمطلب زيادة الرواتب، قبل الشروع بإضراب مفتوح، وفق ما جاء في بيان صادر عن الاتحاد.

وطالب الاتحاد الوكالة بإجراء مسح شامل للرواتب، خصوصاً بعد الزيادة الأخيرة التي أضافتها الحكومة الأردنية على رواتب المعلمين التابعين لوزارة التربية، إضافة إلى الامتيازات الأخرى، والزيادة على رواتب قطاع الصحة والعمال ومختلف موظفي الوزارات والمؤسسات في الدولة المضيفة.

وقال الاتحاد في بيانه، إنّ عدم استجابة الوكالة سيدفع العاملين إلى إجراءات تصعيدية عقب انتهاء المهلة، التي بدأت منذ أمس الأحد، وتنتهي يوم السبت 2 تشرين الثاني/ نوفمبر، وستشمل تعليق العمل والدوام في كافة مكاتب الوكالة.

و طالب العمال أنّ تبدأ الزيادة مطلع العام المقبل 2020، بحيث تقوم إدارة الوكالة بتضمين هذه الزيادة في الموازنة قبل بدء العام الجديد، وأن تشمل الزيادة جميع الموظفين في كافة القطاعات العمال والمعلمين والخدمات في إقليم الأردن والرئاسة العامة عمان من الدرجات ( 2 إلى 20) كما حصل عام 2012. وفق ما جاء في البيان.

وكان المعلّمون التابعون لوكالة " أونروا" في الأردن قد طالبوا قبل أيّام،  إدارة الوكالة بزيادة رواتبهم، بعد الزيادة التي أقرتها الحكومة الأردنية لمعلميها، وجعلت من رواتب معلمي الوكالة أقل بكثير من رواتب المعلمين التابعين لوزارة التربية الأردنية.

تجدر الإشارة، إلى أنّ نحو 30 الف موظف يعملون في قطاعات وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" في إقليم الأردن، يقومون على تقديم الخدمات لأكثر من 2.1 مليون لاجئ مسجل في الوكالة.

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة