الأحد 22 سبتمبر 2019
خبر: عمليات اقتحامات وتفتيش في مخيّمي قلنديا وعايدة للاجئين
فلسطين المحتلة-أرشيفية
المخيمات الفلسطينية في الضفة الغربية المحتلة | 2017-08-04 | وكالات-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

فلسطين المحتلة-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اقتحمت قوات الاحتلال، فجر السبت 5 آب، مخيّمي قلنديا وعايدة للاجئين بالضفة المحتلة، وداهمت منازل الأهالي وقامت بتخريب محتوياتها واعتقلت فلسطيني من مخيّم قلنديا، علماً بأنّ مخيّمات اللاجئين بالضفة المحتلة تتعرض بشكل متكرر لعمليات اقتحام يتخللها اعتقالات ومواجهات.

جاء اقتحام مخيّم قلنديا شمال شرق القدس المحتلة بعدد من جيبات الاحتلال التي تمركزت أمام حاجز المخيّم، وداهمت الجنود عدة منازل وقاموا بتفتيشها، وانتشروا قرب المسجد الكبير، وقبل الانسحاب من المخيّم قاموا باعتقال الشاب سليم أبو كويك عقب مداهمة منزله وتفتيشه.

وكانت قوات الاحتلال قد اعتقلت يوم الجمعة عايد الشوعاني ونجله عبد الحميد بعد مداهمة منازلهم في مخيّم قلنديا، علماً بأنّ المخيّم تعرّض لاقتحام كبير اندلعت خلاله مواجهات عنيفة أصيب فيها شابين.

كما شهد مخيّم عايدة للاجئين على المدخل الشمالي لبيت لحم، عملية اقتحام بأعداد كبيرة من قوات الاحتلال انتشرت في المخيّم وقامت بتفتيش محيط عدد من المنازل ومحاصرة بعضها وتفتيش الأسطح.

وخلال عملية الاقتحام، حاصرت قوات الاحتلال منزلي أبو عرفة أبو سرور وزكريا البراقعة وقامت بالتفتيش في محيط المنزلين، دون أن تُسجّل حالات اعتقال، ثم انسحب الجنود باتجاه معسكر "قبة راحيل".

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة