الأربعاء 19 يونيو 2019
خبر: فعاليات التضامن مع الأسرى تتواصل وتتوسع في هولندا
جانب من الاعتصام في مدينة أمستردام
الفلسطينيون حول العالم | 2017-05-08 | خاص - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

هولندا - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

خالد عثمان

تتواصل في عدة مدن هولندية الفعاليات التضامنية مع الأسرى الفلسطينيين المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال الإسرائيلي منذ السابع عشر من مايو/ أيار الجاري بمشاركة كل المؤسسات الفلسطينية الناشطة في البلاد .

في أمستردام اعتصم عشرات الفلسطينيين أمس الأحد في ساحة رئيسية وسط المدينة بمشاركة عدد من المتضامنين الهولنديين والأجانب, رافعين الأعلام الفلسطينية , بينما عرض بعضهم مجسمات ترمز لسجون الاحتلال وممارساته التعسفية والقمعية بحق الأسرى والمعتقلين.

الأنشطة الفنية الهادفة كانت حاضرة خلال الفعالية, حيث صدحت الحناجر بالأغاني الوطنية الفلسطينية, بينما عرضت مشاهد تمثيلية معبرة أداها أطفال فلسطينيون بإشراف المؤسسات المشاركة في تنظيم الفعالية الموسعة .

 بعض المشاركين وزع منشورات باللغتين الهولندية والإنكليزية إضافة للعربية , تشرح للمجتمع الغربي معاناة الأسرى, والوضع المأساوي في قطاع غزة المحاصر منذ سنوات, كما شهد الاعتصام نشاطا تضامنيا تمثل بشرب الماء و الملح في إشارة
إلى إضراب الكرامة وتعبيرا عن التضامن مع الأسرى المشاركين فيه .

وكان لافتاً خلال الاعتصام , مشاركة جميع المؤسسات الفلسطينية الناشطة في هولندا ممثلة ب "الجالية الفلسطينية في هولندا" , "جمعية الغد الفلسطيني" , " البيت الفلسطيني" , " رابطة الجالية الفلسطينية" , "تجمع الشباب الفلسطيني" , " مؤسسة التواصل الفلسطيني" ,"مؤسسة شباب فلسطين في اوروبا – هولندا" و " مؤسسة هويتي".

وفي روتردام , نفذ ناشطون فلسطينيون يوم الجمعة الماضي وقفة تضامنية مع الأسرى المشاركين في إضراب الكرامة في ساحة كبرى وسط المدينة .

ورفعت خلال الوقفة أعلام فلسطين وصور للأسرى ويافطات تظهر معاناتهم جراء إجراءات الاحتلال التعسفية بحقهم , و ترمز إلى صمودهم وتحيي إصرارهم على تحقيق أهداف الإضراب .

يشار إلى أن هذه الفعاليات تنفذ في سياق حملة ينظمها الفلسطينيون في القارة الأوروبية عموما و هولندا خصوصاً بهدف تسليط الضوء على جرائم الاحتلال بحق الأسرى ,إضافة إلى التذكير بالحصار الظالم الذي يعاني منه الفلسطينيون في قطاع غزة منذ سنوات.

شاهد الفيديو ►

 

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة