الإثنين 20 مايو 2019
نادت بتحقيق الوحدة الوطنية
خبر: فعاليات في الضفة الغربية إحياء لذكرى النكبة الـ71
من مسيرة بيت لحم " بوابة اللاجئين"
فلسطين المحتلة | 2019-05-15 | وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

فلسطين المحتلّة 
شهدت مدن عدة في الضفة الغربية المحتلة فعاليات ومسيرات إحياء للذكرى الـ71 للنكبة، اعتدى على بعضها جنود الاحتلال.

ففي بيت لحم، قال مراسلنا إن : قوات الاحتلال منعت المشاركين في مسيرة إحياء ذكرى النكبة من الإقتراب من بوابة الحاجز الشمالي، واعتدت على الطواقم الصحفية، في محاولة منها لثنيهم عن التغطية.

 وكانت انطلقت فعاليات إحياء الذكرى الـ71 للنكبة، اليوم الأربعاء، بمسيرة   من منطقة باب الزقاق باتجاه الحاجز الشمالي بمدينة بيت لحم.

ونادى مئات المشاركين في المسيرة بضرورة تحقيق الوحدة الوطنية، وتبني نهج المقاومة والتصدي للمؤامرات التي تحاك ضد القضية الفلسطينية وإسقاط حق العودة، ورفع المشاركون الأعلام الفلسطينية وراية حق العودة.

وفي رام الله، أحيا الآلاف ذكرى بمسيرة مركزية انطلقت من أمام ضريح الرئيس الراحل ياسر عرفات، باتجاه ميدان ياسر عرفات وسط المدينة.

ودوت صفارة الإنذار في تمام الساعة 12:00 ظهراً، وقف خلالها المشاركون صامتين 71 ثانية، في دلالة رمزية على مرور 71 سنة على نكبة أبناء الشعب الفلسطيني وتهجيرهم القسري من بيوتهم وأراضيهم.

وفي قلقيلية، نظمت القوى الوطنية واللجنة الشعبية لخدمات اللاجئين في قلقيلية، بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم العالي مسيرة انطلقت، من أمام بلدية قلقيلية، وصولاً إلى مدرسة ذكور الصديق الأساسية وسط المدينة.

وحث المشاركون على استغلال الذكرى في توحيد الصف الفلسطيني لمواجهة المحتل، مؤكدين على قدسية حق العودة.

وفي الخليل، اعتصم مئات الفلسطينيين على دوار ابن رشد وسط المدينة بمشاركة ممثلين عن القوى والفعاليات والمؤسسات.

 وفي كلمات لبعضهم، أكد المشاركون على أن حق العودة هو حق ثابت غير خاضع للمساومة أو النقاش، متمسكين بالنضال لمواجهة مخططات تصفية القضية الفلسطينية.

الصور من بيت لحم " خاص بوابة اللاجئين"









منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة