خبر: فلسطينيو تشيلي يحيون الذكرى الخمسين للنكسة
فلسطينيو تشيلي يحيون الذكرى الخمسين للنكسة
الفلسطينيون حول العالم | 2017-07-20 | وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

تشيلي - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

أحيت الجالية الفلسطينية واللاجئين الفلسطينيين في تشيلي، بالتعاون مع سفارة دولة فلسطين، أمس الأربعاء 19 تمّوز، الذكرى الخمسين للاحتلال الصهيوني لأراضي دولة فلسطين، وذلك في قاعة المركز الثقافي الرئاسي لقصر "لامونيدا".

و حضر ممثلون عن عشرين سفارة من السلك الدبلوماسي العربي والأجنبي، وممثلون عن وزارة الخارجية وعدة وزارات أخرى في جمهورية تشيلي، إضافة إلى أعضاء من مجلسي الشيوخ والنواب، وعدة ممثلين عن أقسام الجيش والطيران.

وفي المناسبة، قالت رئيسة الفيدرالية الفلسطينية، نادية غريب، إنّ "الشعب الفلسطيني يُعاني منذ عام 1948 وحتى يومنا هذا، من ويلات الاحتلال والتشريد". مطالبة مؤسسات المجتمع الدولي بـ "الوقوف مع العدالة ونصرة الشعب الفلسطيني".

وأشار السفير الفلسطيني، عماد جدع، إلى "تاريخ الاحتلال وآثاره على كل بيت وعائلة فلسطينية، والذي لا يخلوا من أسير أو شهيد أو جريح".

كما أبرز جدع انعكاسات الاحتلال على الحياة اليومية وآثاره على الأسرى الذين يعانون الأمرين من ممارسات سلطات الاحتلال بحقهم.

وتحدّث السفير عن "الوضع القائم حالياً في الأراضي الفلسطينية وخاصةً في مدينة القدس"، موضحاً أن "الاحتلال يمنع الناس من ممارسة عباداتهم في المسجد الأقصى التي كفلتها كل الأديان والمعاهدات والمواثيق الدولية".

وطالب جدع بـ "ضرورة معاقبة إسرائيل على جرائمها التي ترتكبها بحق الشعب الفلسطيني"، متسائلاُ "إلى متى ستبقى إسرائيل الطفل المدلل؟".

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة