السبت 19 أكتوبر 2019
خبر: فلسطينيو سورية في البداوي يتهمون "الهلال الأحمر" بتوزيع وجبات فاسدة والأخير ينفي
فلسطينيو سورية في البداوي يتهمون
المخيمات الفلسطينية في لبنان | 2017-05-31 | وكالات-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

لبنان-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

سادت حالة من الغضب في أواسط اللاجئين الفلسطينيين السوريين، القاطنين في مخيّم البداوي شمالي لبنان، بعد اكتشافهم فساد وجبات الإفطار التي تم توزيعها لهم من قِبل الهلال الأحمر الفلسطيني مشفى صفد، وبتمويل من جمعية الهلال الأحمر الكويتي.

حمّل الأهالي جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني المسؤولية الكاملة، وأشار أحد اللاجئين أنّ "في أول يوم من شهر رمضان، تمّ توزيع وجبات إفطار غير ناضجة"، منوهاً إلى أنّ الدجاج غير مطهو بشكلٍ كامل، وطالب لاجئو مخيّم البداوي من الأهالي رمي تلك الوجبات في النفايات، ومقاطعة الجهة التي تقوم بتوزيعها ومحاسبة القائمين على التوزيع.

من جانبه، أكّد أحد المسؤولين في جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، خلال اتصال هاتفي، على  أنّ "وجبات الإفطار التي قدمت للاجئين الفلسطينيين السوريين في مخيّم البداوي ليست فاسدة"، منوهاً إلى أنّه "لو كانت كذلك لحصلت العديد من حالات التسمم أو الوعكة الصحية".

وأشار إلى أنّ "الهلال الأحمر لم يستقبل أي شخص بدت عليه علامات المرض  نتيجة تناوله لتلك الوجبات"، مشيراً إلى أنّ عدداً من العاملين في مشفى صفد التابع للهلال الأحمر الفلسطيني تناولوا من تلك الوجبات ولم يحدث معهم شيء.

أما بالنسبة لعدم نضوج الطعام، قال إنّ "السبب بذلك يعود إلى الكمية الكبيرة التي يقومون بطبخها، والضغط الحاصل على فريق العمل التطوعي الذي يريد أن ينهي الطعام ويوزعه قبل آذان المغرب."

أبو ياسين، فلسطيني سوري من سكان مخيّم الحسينية، شكر جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني على ما قامت به من مبادرة طيبة تجاه أبناء شعبها، إلا أنّه شدد على ضرورة أن يكون لدى الهلال الأحمر فريق تطوعي مختص بشؤون الطبخ.

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة