الثلاثاء 12 نوفمبر 2019
خبر: فلسطينيو لبنان يواصلون دعمهم للأسرى
جانب من خيمة الاعتصام في مخيم شاتيلا
المخيمات الفلسطينية في لبنان | 2017-05-05 | وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

لبنان - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

نظّم فلسطينيو لبنان، يوم أمس الخميس 4 آيّار، المزيد من الاعتصامات والمسيرات والأنشطة المختلفة، دعماً للأسرى القابعين في سجون الاحتلال، المضربين عن الطعام، حيث شهدت المخيمات الفلسطينية، والمدن والجامعات اللبنانية حملات تضامنيّة واسعة، دعماً للأسرى في سجون الاحتلال في معركة الكرامة والحرية.  

وأقام شباب وأبناء مخيّم برج البراجنة، خيمة للاعتصام المفتوح أمام مسجد "الفرقان" في المخيّم، للتضامن مع أبطال معركة الأمعاء الخاوية، تخلّلها فقرات وأنشطة من رسم وعرض أفلام ووصلات فنيّة.

وأقام المشاركون في خيمة الاعتصام في مخيّم شاتيلا، مساء أمس، اعتصاماً تضامنياً مع الأسرى، وذلك على الرصيف المقابل لصخرة الروشة في مدينة بيروت.

كما نظّم "لقاء طرابلس التضامني مع فلسطين والأسرى" وقفةً تضامنيةً في ساحة جمال عبد الناصر- التل، بحضور حشد من الفعاليات والمخاتير وأبناء المدينة، حيث أُلقيت الكلمات الداعمة للأسرى، كما أقيمت ندوة شعريّة تضامنية استضيف فيها الشعراء "عاصم شلق، سعد الدين شلق، شحادة الخطيب، لينا السحمراني، أسماء قلاوون، هشام يعقوب".

والى ذلك، أقيمت في "كلية الآداب" و"مهنية الفيحاء" و"مدرسة تلمعيان" وقفات تضامنيّة، تمّ خلالها إحراق العلم "الإسرائيلي" في الجامعة اللبنانية.

ونفّذ طلاب الجامعة اللبنانية في مختلف المناطق اللبنانية اعتصامات حاشدة، رفعوا خلالها لافتات كتب عليها "المقاومة الفلسطينية وجدت لتبقى" و "ما أُخذ بالقوة لا يسترد بغير القوة" و "كل التضامن مع أسرى الحرية الأبطال".

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة