الأربعاء 26 فبراير 2020
خبر: فنان فلسطيني: تزوير لوحات الفلسطينيين جزء من ممارسات الاحتلال اللا أخلاقية

الفلسطينيون حول العالم | 2018-09-27 | خاص - بوابة اللاجئين الفلسطينيين
لبنان

أثار تزوير لوحة لفنان الكاريكاتور الفلسطيني ماهر الحاج من قبل الناطق باسم جيش الاحتلال الصهيوني "أفيخاي أدرعي" استياء جمهور فلسطيني واسع عبر مواقع التواصل الاجتماعي، واعتبر الفنان الحج هذا التزوير جزءاً من ممارسات الاحتلال اللا أخلاقية والهادفة إلى إثارة الفتنة بين أبناء الشعب الفلسطيني. 

وكان الفنان الحج قد نشر في شهر نيسان/أبريل الماضي لوحةً تتضمن مشهد تمساح في إشارة منه إلى سجون الاحتلال- يعتقل بين انيابه أطفالاً فلسطينيين، وجاءت هذه اللوحة بمناسبة يوم الاسير الفلسطيني، إلا أنّه تم تحريفها ونشرها من قبل أدرعي على صفحته في فيسبوك، بعد  وضع كلمة "حماس"  فوق رأس التمساح  في محاولة للإيحاء بأن اللوحة تظهر وكأن حركة حماس تحتجز أبناء غزة.   

 وفي تعليقه على هذا السلوك، قال الفنان الفلسطيني ماهر الحاج  لموقع "بوابة اللاجئين الفلسطينيين": "هذه اللوحة الكاريكاتوريّة تحاكي الطفولة الفلسطينيّة وما يعانيه الأطفال في سجون الاحتلال، والمقصود من الأطفال كان الإشارة إلى عهد التميمي والطفل شادي فراح وباقي الأطفال الاسرى، وتزوير حقيقة ومعنى الصورة يصب في هدف خلق القتنة السوداء وتأجيج صفوف الشعب الفلسطيني"،  مشيراً إلى علاقته الجيدة مع كافة الفصائل والأحزاب الفلسطينييّة باختلافهم، ومؤكداً أنّه مهما تعددت الأطراف الفلسطينيّة فالقضية والوطن ودماء الشهداء تجمعهم حول فلسطين".

"إخفاء جرائم الأحتلال بحق الأطفال، هي أيضاً غاية من تحريّف هذه اللوحة"، قال الحاج، موجهاً رسالة مقاومة إلى أدرعي قائلاً: " لن تتغير قناعاتي وسأستمر في التعبير عن قضيتي عبر رسوماتي، لكشف جرائم كيانك المزعوم وممارساته بحق الشعب الفلسطيني".

 وأضاف الحاج : "إن فكرة ناجي العلي لن تموت، فهي ما زال مستمرة  بكل فنان مقاوم يفضح الاحتلال حتى تحرير كامل الأراضي الفلسطينيّة المحتلة". 

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة