الخميس 17 أكتوبر 2019
خبر: فنلندا تؤكد دعمها لتجديد تفويض عمل "أونروا"

الأونروا | 2019-09-20 | وكالات

 

فلسطين المحتلة - وكالات

 

أكدت سفيرة فنلندا لدى فلسطين، آنا كايسا هكينين، الخميس 19 أيلول/سبتمبر، أنّ بلادها ستدعم تجديد تفويض عمل ولاية وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، لتمديد عملها لـ (3) سنوات جديدة.

وخلال لقاءها برئيس دائرة شؤون اللاجئين في منظمة التحرير الفلسطينية، أحمد أبو هولي، في رام الله، قالت السفيرة إنّ وكالة الغوث تلعب دوراً هاماً في تعزيز التنمية البشرية المُستدامة، ما يستدعي ضرورة مواصلة عملها الإنساني في ظل استمرار محنة اللاجئين الفلسطينيين.

وأعربت عن أملها بأن يخرج مؤتمر التعهّدات لكبار المانحين بتمويلٍ إضافي يُساهم في سد العجز المالي لوكالة الغوث الذي يُقدر قيمته بـ (120) مليون دولار أمريكي.

وتنعقد لقاءات رفيعة المستوى، في 24 أيلول/سبتمبر الجاري، يُشارك فيها (97) دولة، لإجراءات مُشاورات لتجديد تفويض "أونروا" وبتاريخ 26 من الشهر ذاته، يكون مؤتمر التعهدات المالية لمحاولة تغطية ما تبقّى من العجز المالي لعام 2019 وقيمته (120) مليون دولار.

فيما يكون في الأوّل من تشرين الثاني/نوفمبر، التصويت على التجديد لولاية "أونروا" لمدة (3) سنوات جديدة، واليوم الذي يليه يكون التصويت النهائي على التجديد، من قِبل جميع أعضاء الجمعية العامة.

هذا وأكّد أبو هولي أهميّة دعم وكالة الغوث للخروج من أزمتها المالية لضمان استمرارية خدماتها المُقدمة للاجئين الفلسطينيين، حسب التفويض الممنوح لها بالقرار (302)، وأضاف أنّ التحريض الذي تتعرض له "أونروا" جزء من المؤامرة التي تُحاك ضدها، لتصفيتها وإنهاء دورها عبر تجفيف مواردها كمدخل لتصفية قضية اللاجئين الفلسطينيين.

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة
أكثر الأخبار قراءة
آخر الأخبار المضافة