الثلاثاء 21 يناير 2020
خبر: قضاء شخص في إشكال بمخيّم برج الشمالي وتسليم مطلوبين في القضية
إحدى الإصابات خلال الإشكال الفردي
المخيمات الفلسطينية في لبنان | 2017-08-07 | وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

لبنان - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

قضى شخص من أبناء مخيّم برج الشمالي جنوبي لبنان، أمس الأحد 6 آب، إثر إشكال فردي وقع بين الفلسطينيين "س.ا" و "ز.ح" على خلفية خلاف على  قطعة أرض داخل المخيّم، وأدّى الإشكال كذلك الذي استخدم فيه الرصاص الحي، إلى سقوط عدد من الجرحى، نقلوا إلى مستشفى صور لتلقي العلاج.

وعقب الاشكال، جرى تسليم ثلاثة أشخاص، من أبناء مخيّم برج الشمالي، للتحقيق معهم من قبل الجهات اللبنانية والقضائية، إثر الإشكال آنف الذكر.

ومن جهتها، قالت فصائل العمل الوطني الفلسطيني، والفعاليات الدينية والاجتماعية في المخيّم، في بيان صدر عنها، إنّه "تمّ الإتفاق مع ذوي المطلوبين بالقيام بالتسليم، وقد تمّت عملية التسليم فعلياً، وذلك حرصاً على أمن واستقرار المخيّم، وعلى أن يأخذ القضاء مجراه".

وأكّد البيان، أنّه على الجميع "عدم حمل السلاح لأيّ سبب كان والابتعاد عن الظهور المسلّح تحت طائلة المسؤولية، باستثناء القوة الأمنية والأمن الوطني المدعوم من كافة الفصائل والفعاليات في المخيّم".

وثمّن البيان "دور أهالي المخيّم والجهود المبذولة من كافة الفصائل والفعاليات، الحريصين على أمن وسلامة المخيّم". كما أكّدوا على "مواصلة الجهود من أجل معالجة كافة ذيول الحادث".

ودعا البيان أبناء المخيّم لـ "التعاون مع مقررات هذا البيان"، مطمئنين أنّ "الوضع الأمني في المخيّم مستقر، وأنّ نهار اليوم، هو يوم عمل طبيعي لجميع المؤسسات في المخيّم بما فيها مؤسسات الأونروا".

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة