الإثنين 06 أبريل 2020
خبر: قوات الاحتلال تقتحم مخيمات العروب والفارعة وطولكرم خلال حملتها الليليّة
قوات الاحتلال تقتحم مخيمات العروب والفارعة وطولكرم خلال حملتها الليليّة
فلسطين المحتلة | 2017-01-09 | وكالات-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

فلسطين المحتلة-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

شنّت قوات الاحتلال حملة اقتحامات واعتقالات بالضفة المحتلة، الثلاثاء 10 كانون الثاني، طالت عدداً من القرى والبلدات ومخيمات اللاجئين، وزعم الاحتلال أن قواته اعتقلت تسعة فلسطينيين، من بينهم خمسة من مدينة الخليل والبقيّة من مخيم الفارعة.

في نابلس المحتلة اقتحمت قوات الاحتلال بلدة قريوت وداهمت عدداً من منازل المواطنين، بالإضافة لاقتحام مخيم الفارعة الذي أدى لاستشهاد الأسير المحرر محمد الصالحي واعتقال عدد من الشبان.

في جنين المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال عدداً من المواطنين من بينهم القيادي في حركة حماس نزيه سعيد أبو عون، وعُرف من بين المعتقلين نجله نزيه أبو عون، سعيد وجيه أبو عون، عماد أمين كنعان، أحمد نمر ملايشة، محمد فايز ملايشة، أشرف حسن ملايشة، باسل مفيد غنام، رضوان محمود فشافشة، بلال فريد علاونة، زياد رفيق علاونة.

في الخليل المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال في العديسة ببلدة سعير شرقاً عدداً من المواطنين، عُرف منهم يعقوب موسى جرادات، يوسف عبد الرزاق جرادات وفادي اسحق جرادات. وفي اقتحامها لبلدة بيت أمر قضاء الخليل، اعتقلت الشقيقين يوسف وقصي أبو هاشم.

واقتحمت قوات الاحتلال عدداً من منازل المواطنين في مخيم العروب شمالاً عقب اقتحام المخيم.

في طولكرم المحتلة، داهمت قوات الاحتلال منازل المواطنين، واعتقلت أحمد حويطي ورأفت الشافعي من مخيم طولكرم للاجئين.

في بيت لحم المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة الخضر جنوباً وداهمت عدداً من المنازل، ونشرت دورياتها في البلدة.

في القدس المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة أبو ديس شرقاً، بالإضافة لاقتحام بلدة حزما شمال شرق المدينة المحتلة، مُعلنةً أن البلدة منطقة عسكرية مغلقة ومنعت المواطنين من الدخول والخروج حتى الصباح، وفي جبل المكبر جنوباً اندلعت مواجهات في أكثر من نقطة، استهدف خلالها جنود الاحتلال منازل المواطنين في حي الشقيرات بالأعيرة المطاطية، في حين استهدف الشبان قوات الاحتلال بالزجاجات الحارقة.

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة