الجمعة 20 سبتمبر 2019
خبر: كرينبول وأبو الغيط يتباحثان في مُستجدات أزمة "أونروا"

الأونروا | 2019-09-10 | وكالات

 

القاهرة - وكالات

 

أطلع المُفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، بيير كرينبول، أمين عام جامعة الدول العربيّة، أحمد أبو الغيط، على مُستجدات الأزمة التي تُواجهها الوكالة الأمميّة.

جاء ذلك خلال لقاء جمع المسؤولين في مقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربيّة بالعاصمة المصرية القاهرة، الاثنين 9 أيلول/سبتمبر، واستعرض خلاله كرينبول جهود الحفاظ على استمرار المُساهمات الدوليّة في ميزانيّة "أونروا" بما يضمن استمرار تقديم خدماتها لنحو (5.5) مليون لاجئ فلسطيني، في وقت تتعرض فيه لضغوط مُتزايدة وحملات تشكيك غير مسبوقة.

وقال مصدر مسؤول في الأمانة العامة للجامعة العربيّة، أنّ أبو الغيط أعرب لكرينبول عن دعمه الكامل لمهمّته، وأنّه أكّد أنّ الضغوط التي تتعرض لها الوكالة أغراضها واضحة ومكشوفة للجميع، وترمي إلى تصفية قضيّة اللاجئين الفلسطينيين.

وتابع أنّ الجامعة العربيّة ترفض المساس بصفة اللاجئ الفلسطيني أو تقويض التفويض الأممي الممنوح لـ "أونروا"، كما هو منصوص عليه في قرار إنشائها عام 1949، وتدعو جميع الدول إلى الاستمرار في دعم "أونروا" في التصويت الذي سيجري في الأمم المتحدة في تشرين الثاني/نوفمبر المُقبل لتجديد تفويض الوكالة.

ومن المُقرر أن يُقدّم كرينبول إحاطة شاملة لمجلس الجامعة على المستوى الوزاري الذي يُعقد الثلاثاء، لأعمال الدورة العادية (152)، لمناقشة قضايا تتعلّق بالقضيّة الفلسطينيّة.

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة