السبت 19 أكتوبر 2019
لاجئون للاجئين
لاجئون للاجئين.. حملة أطلقها نشطاء بمجال العمل الإنساني من أجل مساندة لاجئي اليونان
لاجئون للاجئين فريق جفرا في اليونان
الفلسطينيون حول العالم | 2016-10-08 | خاص بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اليونان - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

أطلق نشطاء في مجال العمل الإنساني على الفيسبوك حملة بعنوان "لاجئون للاجئين" من أجل مساندة لاجئي اليونان عبر فريق من الشبان والشابات المتطوعين في مؤسسة جفرا لللإغاثة والتنمية الشبابية، ويعرف المتطوعون أنفسهم "مجموعة من شباب متطوعين هربوا من الحرب في سورية وحاولوا السفر إلى أوروبا آملين ببدأ حياة جديد. وجدنا أنفسنا عالقين على الحدود اليونانية والمقدونية، في مخيم إيدوميني، بعد إغلاق الحدود الأوروبية".

من أجل ذلك عمل الفريق وانطلاقًا من خبرتهم السابقة في مجال العمل الإنساني "قررنا نحن، شباب وشابات عاملون في الإغاثة والتنمية ضمن منظمات المجتمع المدني في سوريا، لبنان وتركيا، باستخدام مهاراتنا لتنظيم أنشطة للأهالي ولأنفسنا. بعد انتقالنا لمخيم لاكاداكيا، بدأنا واستمرينا كفريق جفرا لاجئون للاجئين" والذين وصل عددهم إلى نحو 55,000 بحسب ما أفاد به أحد المتطوعين للبوابة.

ويأمل الفريق من خلال هذه الحملة جمع تبرعات هادفين تأمين حاجات الشتاء لأهالي المخيم، وشراء الخشب لرفع الخيم عن الأرض، وتوفير سترات وأغطية إضافية ل1،000 شخص في المخيم.

بالإضافة إلى أن هذه التبرعات ستساهم في الأنشطة التي تقام حاليًا والتي تشمل (دعم تعليمي ونفسي اجتماعي) و(حملات التوعية للكبار والأطفال)، إلى جانب أنشطة (حملة نظافة وتجميع نفايات) و(خدمات إغاثة)، كما ينظم الفريق (مركز مجتمعي) ينظمون فيه احتفالات واجتماعات وإقامة تدريبات.

رابط الحملة على زومال

 من نشاطات فريق جفرا في مخيم لاكاداكيا:

 

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة