الإثنين 16 سبتمبر 2019
خبر: لافتة "السفارة الأمريكية" في القدس.. وترامب لن يحضر الافتتاح
لافتة "السفارة الأمريكية" في القدس.. وترامب لن يحضر الافتتاح
فلسطين المحتلة | 2018-05-07 | وكالات-بوابة اللاجئين الفلسطينيين
فلسطين المحتلة
قالت وكالة "رويترز" للأنباء، الاثنين 7 أيار/مايو، أنّه تم وضع لافتة كُتب عليها "السفارة الأمريكية" على شارع في مدينة القدس المحتلة.
ويأتي ذلك قبل أيام من الافتتاح الرسمي للسفارة الأمريكية بعد نقلها من "تل أبيب" إلى القدس المحتلة، حيث من المُقرر أن يتم افتتاحها في الرابع عشر من أيّار الجاري، بالتزامن مع ذكرى نكبة الشعب الفلسطيني.
وحسب إعلام الاحتلال صباح الاثنين، فإنّ مسؤولين "إسرائيليين" يعتقدون أنّ الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لن يزور الكيان لإزاحة الستار عن السفارة الأمريكية الجديدة في القدس.
وأضافت وسائل إعلام تابعة للاحتلال، أنّ مسؤول كبير في وزارة الخارجية لدى الاحتلال قال "لم يتبقَ سوى سبعة أيام قبل حفل افتتاح السفارة، ولم يُخطر البيت الأبيض إسرائيل بأي خطط من جانب الرئيس ترامب."
وكان ترامب أشار خلال الأيام الماضية أنّ احتمال حضوره للافتتاح الرسمي للسفارة قائم، لكنه لم يؤكده، فيما لم يتم اتخاذ الاحتياطات الأمنيّة البروتوكوليّة المطلوبة لحماية الرئيس الأمريكي بعد، ما ينفي احتمال حضوره خلال الأيام القادمة.
فيما تحدثت مصادر عن ترجيح ترؤّس وزير الخزانة الأمريكي ستيف منوشين للوفد الأمريكي الذي سيحضر حفل افتتاح السفارة الجديدة، بالإضافة إلى إمكانية حضور صهر ترامب والمستشار الكبير جاريد كوشنير برفقة زوجته ايفانكا ابنة ترامب.
وكان الرئيس الأمريكي أعلن في السادس من كانون الأول/ديسمبر من العام الماضي القدس عاصمة للكيان الصهيوني، وأصدر قراراً بنقل السفارة الأمريكية من "تل أبيب" إلى القدس المحتلة، وأعلنت الخارجية الأمريكية فيما بعد أنّ استكمال نقل السفارة مع حلول الرابع عشر من أيار/مايو، والذي يتزامن مع الذكرى السبعين للنكبة الفلسطينية وتأسيس الكيان الصهيوني.
منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة