خبر: "لجنة فلسطين" تُطالب التعليم الأردني بإضافة مساق القضيّة الفلسطينيّة
النائب يحيى السعود رئيس لجنة فلسطين في البرلمان الأردني
عربي ودولي | 2017-04-18 | وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

الأردن - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

طالبت "لجنة فلسطين" في البرلمان الأردني، بإضافة مادة القضيّة الفلسطينيّة إلى المناهج المدرسيّة الأردنيّة في المدارس الحكومية والخاصة، بشكلٍ مُستقل وليس ضمن مساقات أخرى.

رئيس اللجنة النائب يحيى السعود أوضح أنّ اللجنة طلبت من وزير التربية والتعليم عمر الرزاز، أن تكون مادة القضية الفلسطينية في المناهج المدرسيّة ضمن مادة مستقلّة حتى لا تكون مبعثرة في المواد الأخرى.

جاء ذلك في لقاء جمع اللجنة بأمين عام اللجنة الملكيّة لشؤون القدس عبد الله كنعان، أكّد خلاله أعضاء اللجنة على أهميّة أن يكون هناك دور للإذاعة المدرسيّة في تذكير الطلبة بالقضية الفلسطينيّة والقضايا التي تتعلّق بالقدس، خاصةً ما يتعلّق بالحفريّات والانتهاكات التي يُمارسها الاحتلال يومياً في المسجد الأقصى.

من جانبه، أشار الرزاز إلى أن القضية الفلسطينية لم تنقطع في المناهج الدراسيّة يوماً، باعتبارها من أهم الأسس القوميّة والوطنيّة والإنسانيّة التي بُنيت عليها فلسفة التربية وأهدافها.

كما أوضح أنّ الوزارة عملت على تطوير الكتب والمناهج الدراسيّة خلال الأعوام الثلاثة الماضية، وتم طرح موضوع القضية الفلسطينية ضمن الكتب المدرسيّة "التاريخ، التربية الوطنيّة والمدنيّة، التربية الإسلاميّة واللغة العربية"، وعُولج بأبعاده الدينيّة والتاريخيّة والسياسيّة.

وأشار الرزاز إلى أنّه سيتم عقد مؤتمر عصف ذهني يُشارك فيه مُختصّون لبحث ما إذا كانت المواد التي تناولت القضيّة الفلسطينية في الكتب المدرسيّة تكفي لتعريف الطلبة بالقضيّة.

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة