الأحد 15 سبتمبر 2019
خبر: لقاء بين الأمين العام للتعاون الإسلامي وبيير كرينبول لمناقشة أوضاع اللاجئين
خلال لقاء لأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي مع المفوض العام للاونروا
عربي ودولي | 2017-05-30 | وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

السعودية - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

في لقاء جمع الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي يوسف بن أحمد العثيمين والمفوّض العام لوكالة الغوث "الأونروا" بيير كرينبول، استعرض العثيمين أوضاع اللاجئين الفلسطينيين.

بحث الطرفان آلية التعاون من أجل حشد الدعم لموازنة "الأونروا"، بما يُمكّنها من القيام بمسؤولياتها والاستمرار في تقديم الخدمات الأساسية للاجئين الفلسطينيين.

كما ناقش الجانبان الترتيبات الخاصة بعقد لقاء دولي رفيع المستوى على هامش الاجتماع السنوي للجمعية العامة للأمم المتحدة بما يُسهم في تعزيز استجابة الدول الأعضاء لاحتياجات الوكالة والمساهمة في دعم موازنتها.

خلال اللقاء الذي عُقد في مكتب العثيمين، أكّد الأخير على مساندة ودعم المنظمة الدائم لـ "الأونروا" من أجل القيام بدورها الحيوي والمهم في خدمة اللاجئين الفلسطينيين، مُثمّناً دور الوكالة في الإبقاء على مسألتهم حيوية وفاعلة ضمن مسؤولية الأمم المتحدة لحين حل قضيتهم، وفقاً لقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة.

يُشار إلى أنّ "الأونروا" أعلنت قبل أيام أنّها بصدد اللجوء إلى التقشّف بسبب عجز مالي في ميزانيتها لهذا العام، قد بلغ نحو (115) مليون دولار أمريكي، مشيرةً إلى أنّها لن تلجأ إلى تخفيض الخدمات.

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة