الإثنين 14 أكتوبر 2019
خبر: لليوم الثاني والعشرين... الشتات الفلسطيني يواصل دعمه للأسرى
جانب من الاعتصام التضامني مع الاسرى المضربين
المخيمات الفلسطينية في لبنان | 2017-05-08 | وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

لبنان - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

لليوم الثاني والعشرين على التوالي، يُواصل الشتات الفلسطيني، تضامنه مع الأسرى الفلسطينيين المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال.

ومن المقرر أن يقم وفد من الأسرى المحررين من لبنانيين وفلسطينيين وعرب، بزيارة لخيمة الاعتصام في مخيّم شاتيلا، تضامناً مع الأسرى.

وبالإضافة إلى خيم التضامنيّة التي نُصبت في مخيّمات شاتيلا، برج البراجنة، نهر البارد، البرج الشمالي والرشيدية، نُصبت في مخيّم عين الحلوة، خيمة استقبلت المزيد من المتضامنين .

كما شارك وفد من الهلال الأحمر الفلسطيني في خيمة الاعتصام المفتوح، أمام جامع الفرقان في مخيّم برج البراجنة، في بيروت، اليوم 8 أيّار.

حيث ألقيت كلمات حيّت الأسرى البواسل، وأكّدت على مركزية القضية الفلسطينية وعدالة قضية الأسرى وحقهم في نيل الحرية.

وشارك وفد من "مجلس علماء فلسطين في لبنان"، ضمّ مشايخ من جميع مخيمات لبنان، أمس 7 أيّار، في خيمتي الاعتصام بمخيمي شاتيلا وبرج البراجنة، تضامناً منهم مع الأسرى.

وزار وفد من "اتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني" في مخيّم نهر البارد، خيمة الاعتصام في شاتيلا، دعماً للأسرى.

وقام وفد من أبناء مخيّم شاتيلا بزيارة خيمة الاعتصام في مخيّم برج البراجنة، وتمّ الاتفاق على العمل المشترك بين الناشطين، ومشاركة الجميع.

وتواصلت حملة التضامن اللبنانية مع الأسرى الفلسطينيين في السجون الاسرائيلية. وبدأت "الجمعية اللبنانية للأسرى والمحرّرين" اعتصامها المفتوح لمدة ثلاثة أيام أمام "بيت الأمم المتحدة" في بيروت. وتضامن 6 ناشطين في "منظمة الشبيبة الفلسطينية" من مخيّم البداوي مع إضراب الكرامة.

كما نظّم اتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني "أشد"، وقفة تضامنية، أمام مقر الصليب الأحمر الدولي في مخيّم عين الحلوة، بمشاركة ممثلين المنظمات الشبابية الفلسطينية والمؤسسات الأهلية.

وبدعوة من "تجمع أبناء بعلبك"، أقيم اعتصام قرب بنك سورية ولبنان، بحضور رئيس بلدية بعلبك السابق، غالب ياغي، وفصائل المقاومة الفلسطينية ووفد من تجمع أبناء بعلبك وفعاليات لبنانية وفلسطينة.

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة