الثلاثاء 22 أكتوبر 2019
خبر: مؤتمر فلسطينيو تركيا وقضايا الوطن

الفلسطينيون حول العالم | 2016-09-07 | وكالات

تركيا - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

انتهى أول من أمس مؤتمر "فلسطينيو تركيا وقضايا الوطن" الذي عُقد بتاريخ 4/ أيلول في اسطنبول بمشاركة وتنظيم عدد من المؤسسات الفلسطينية العاملة في تركيا وبحضور شخصيات فلسطينية وسفير دولة فلسطين ورئيس مجموعة أصدقاء فلسطين في البرلمان التركي بالإضافة إلى عدة نواب أتراك

ناقش الحضور القضايا الفلسطينية التي يتم تداولها مؤخرا كقضية الأسرى والاستيطان وكسر الحصار عن غزة، كما اهتموا بتسليط الضوء على مشكلة اللاجئين الفلسطينيين من سوريا والعراق ومن يتواجد منهم في تركيا.

في نهاية هذا المؤتمر وبعد اجتماع الهيئة التأسيسية له، تم اقرار نظام أساس داخلي يعتمد على "محمد مشينش" رئيسا للهيئة و"مازن حساسنة" نائب رئيس و"ماهر الشاويش" أمينا للسر.

كما أصدر المؤتمر في ختام جلسته 17 توصية، جاء في مقدمتها "توحيد الصف الوطني الفلسطيني في مواجهة الاحتلال الصهيوني والمحافظة على جميع ثوابت الشعب الفلسطيني (القدس والأسرى واللاجئين وحق العودة)". وأوصى المؤتمر بـ "إيفاد وفد رسمي من السلطة إلى الحكومة التركية للتباحث في أوضاع الجالية الفلسطينية و"تفعيل مؤسسات المجتمع المدني الفلسطينية محلياً ودولياً". وتضمنت التوصيات أيضًا " تفعيل التواصل مع المنظمات الدولية (المفوضية العليا ، ووكالة الغوث ) لمتابعة قضايا اللاجئين الفلسطينيين في تركيا". أما آخر التوصيات التي صاغها المؤتمر كان "احضار أطباء من الداخل وعمل دورات تدريبية لهم على تكنولوجيا الطب الحديثة في تركيا والعمل على التواصل مع الأطباء المتواجدين في تركيا. الأمانة العامة لمؤتمر فلسطينيي تركيا وقضايا الوطن".

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة