الجمعة 21 فبراير 2020
خبر: مُتضامن سويدي في طريقه إلى فلسطين سيراً على الأقدام
مُتضامن سويدي في طريقه إلى فلسطين سيراً على الأقدام
عربي ودولي | 2017-10-14 | وكالات-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

التشيك-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

انطلق المتضامن مع الشعب الفلسطيني، السويدي بنجامين لادرا، في رحلة إلى فلسطين المحتلة سيراً على الأقدام، بدأت من السويد قبل أكثر من شهرين، ليصل يوم الخميس 12 تشرين الأول، إلى العاصمة التشيكية براغ.

لادرا البالغ من العمر (25) عاماً ودرس القضايا الدولية وزار فلسطين خلال نيسان الماضي، أصدر بياناً صحفياً فور وصوله إلى براغ، مُتحدثاً عن أهداف حملته الفردية في التضامن مع الشعب الفلسطيني.

قال لادرا أنّه انطلق في رحلته في 5/8/2017 من موطنه الأم باتجاه ألمانيا، حتى وصل العاصمة براغ في طريقه إلى فلسطين، في رحلة طويلة سيمر خلالها على نحو (15) دولة، ويتوقّع أن يصل فلسطين خلال صيف عام 2018، في رحلة لا يسعى فيها إلى اختصار المسافات بقدر سعيه إلى المرور بأكبر عدد ممكن من مدن وعواصم العالم للتعريف بالقضية الفلسطينية.

ويُريد لادرا بهذه الخطوة أن يلفت انتباه الرأي العام في كل مكان للاحتلال الصهيوني، مُشيراً إلى أنّ رحلته إلى فلسطين تأتي ضمن السياق الأخلاقي للتعبير عن التضامن مع الشعب الفلسطيني، آملاً أن يكون الناس في أوروبا على علم بما يُعانيه الفلسطينيون، جراء استمرار الاحتلال، وتمنّى أن يحذو الشباب الأوروبي حذوه في التضامن مع القضية الفلسطينية العادلة.

من جانبه قال عضو حركة التضامن الدولية زدينيك باهارتشيكا أنّ حركة ISM تُرحب بالعدّاء السويدي على الأراضي التشيكية وتُثمّن مبادرته، وتأمل أن يصل إلى فلسطين خلال الوقت المُخطط له صيف عام 2018 القادم.

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة