الأربعاء 26 فبراير 2020
خبر: محكمة مجريّة تحكم بالسجن على المصوّرة التي عرقلت لاجئين أثناء هروبهم من الشرطة
محكمة مجريّة تحكم بالسجن على المصوّرة التي عرقلت لاجئين أثناء هروبهم من الشرطة
أوضاع اللاجئين | 2017-01-13 | وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

المجر - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

قضت المحكمة المحليّة في ولاية روزكي المجريّة، الجمعة 13 كانون الثاني، بسجن المصورة بيترا لازلو التي عرقلت وركلت لاجئاً سوريّاً وأسقطته أرضاً، وطفله الذي كان يحمله، بالإضافة إلى طفلة أثناء هروبهم من الشرطة على الحدود "المجريّة-الصربيّة".

وجاء الحكم على المصورة لازلو بالسجن ثلاثة أعوام مع وقف التنفيذ، أي تأجيل تنفيذ العقوبة لأجل غير مسمّى، إثر إدانتها بـ "المعاملة السيئة والتسبب بإصابة شخص".

وتقول المتهمة لازلو في دفاعها عن نفسها "أبعدت اللاجئين بواسطة رجلي"، فيما اعتبر القاضي أن الجريمة التي ارتكبتها الصحفيّة المصوّرة أدت إلى سخط في المجتمع، وليس هناك أي دليل يدعم دفاعها عن نفسها.

يُذكر أن المصورة الصحفية المجريّة بيترا لازلو، غطت في الثامن من أيلول عام 2015، مع مجموعة من الإعلاميين، هروب اللاجئين من أمام الشرطة في ولاية روزكي، حين قامت بعرقلة بعض اللاجئين، الأمر الذي أثار انتقادات واسعة، وطردت قناة "N1" المصوّرة لالزلو التي تنتمي إلى حزب "جوبيك" اليميني المتطرف.

يُشار إلى أن رئيس الوزراء المجري فيكتور أوربان دعا في آب الماضي إلى استفتاء حول سياسته الرافضة لخطة توزيع اللاجئين التي اقترحها الاتحاد الأوروبي، وتم إبطال الاستفتاء نتيجة عدم الوصول إلى النسبة اللازمة.

وقضت خطة الاتحاد الأوروبي بإعادة توطين اللاجئين ممّن تقطّعت بهم السبل في إيطاليا واليونان، في دول الاتحاد، مع تحديد حصة المجر بـ 1300 شخص، وخلال عام 2015، اجتاز 400 ألف طالب لجوء إلى أوروبا الأراضي المجريّة، ومعظمهم قبل إقامة شريط شائك على طول الحدود الصربيّة والكرواتيّة.

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة