الثلاثاء 26 مايو 2020
خبر: مخيمات الضفة.. جهودٌ مستمرة لمواجهة فيروس كورونا


الضفة الغربية المحتلة

مُخيّم شعفاط
 

أوضحت اللجنة الشعبيّة لخدمات مُخيّم شعفاط للاجئين الفلسطينيين في مدينة القدس المحتلة، اليوم الخميس 2 أبريل/ نيسان، أنّها قدمت كمية من أدوات ومواد التعقيم لمركز النور لعلاج الإدمان في المُخيّم.

وقالت اللجنة إنّها وبالتعاون مع اللجنة الصحيّة المشتركة، قامت أيضًا بعملية تعقيم واسعة في مركز النور"، مُشيرةً أنّها وزّعت معقمات لإستعمالها من أجل الوقاية من فيروس "كورونا"، وقامت أيضًا بتعقيم نادي "رويال البينا" للفروسية في منطقة عناتا.
 

مُخيّم الفارعة

طالبت لجنة الطوارئ في مُخيّم الفارعة جنوب طوباس بالضفة المحتلة، العمال العائدين من العمل في المستوطنات "بضرورة التزام الحجر المنزلي لمدة 14 يومًا لحماية الجميع".

وبيّنت اللجنة أنّه "وحتى اللحظة لم يصل أي تعميم أو توجيه من أي جهة رسمية بشأن توزيع مساعدات على أهالي المُخيّم"، مُشيرةً أنّ "الطرود الغذائية والمساعدات الإنسانية التي تم توزيعها سابقًا كانت للمحجورين منزليًا والمخالطين للمُصابين".

وأكَّدت على اللاجئين في المُخيّم ضرورة "البقاء في المنازل وعدم التجمُّع وإثارة حالة غير صحيّة، ولا تتواجدوا في مقر اللجنة الشعبية إلا للضرورة القصوى".
 

مُخيّم طولكرم
 

عقدت الجنة الطوارئ في مُخيّم طولكرم للاجئين الفلسطينيين اجتماعًا لها "لبحث الترتيبات اللازمة وإتباع الإرشادات والتعليمات الصحية والإدارية والقانونية فيما يتعلق بمرض وباء كورونا".

وأكَّدت اللجنة خلال الاجتماع على ضرورة "العمل المشترك لتوفير المساعدات الطبيّة والإنسانيّة الضروريّة لسكّان المُخيّم مع قرب شهر رمضان المبارك".
 

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة