الأحد 20 أكتوبر 2019
خبر: مخيّمات اللاجئين الفلسطينيين تنتفض في جمعة "الشهداء والأسرى"
خلال الوقفة في مخيم برج البراجنة
المخيمات الفلسطينية في لبنان | 2018-04-20 | خاص - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

لبنان - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

شهدت المخيّمات الفلسطينية، اليوم الجمعة 20 نيسان/أبريل، مظاهرات واعتصامات واسعة، ضمن فعاليات جمعة "الشهداء والأسرى"، دعماً لمسيرة العودة الكبرى.

ففي مخيّم برج البراجنة للاجئين الفلسطينيين بالعاصمة اللبنانية بيروت، حمل الأطفال صوراً للأسرى وللأطفال الفلسطينيين في الداخل المحتل، بالإضافة إلى لافتات خُطّت عليها عبارات: "أطفال فلسطين يستحقون الحياة"، و"كفى اعتقالاً وتنكيلاً بأطفال فلسطين"، وسواها من العبارات المنددة بالاعتداءات التي يمارسها الاحتلال بحق هؤلاء الأطفال.

ونظّم أهالي مخيّم برج الشمالي جنوبي لبنان، اعتصاماً جماهرياً أمام عيادة "الأونروا" في المخيّم، بدعوة من الفصائل الفلسطينية والمؤسسات والجمعيات واللجان الأهلية والشعبية، وذلك تزامناً مع انطلاق فعاليات جمعة "الشهداء والأسرى".

وقال عضو المكتب السياسي لجبهة التحرير الفلسطينية عباس الجمعة، إنّ "أكبر رد على قرار ترامب هو التمسك بخيار الوحدة والانتفاضة بوجه المحتل الغاصب"، مؤكداً أن مسيرة العودة الكبرى هي حدث تاريخي يدل على حيوية شعبنا وقدرته العالية على النهوض في كل مرحلة من مراحل النضال الوطني الفلسطيني.

وأضاف جمعة أنّ "مسيرة العودة في جمعتها الرابعة، جمعة الأسرى والشهداء، أعادت طرح القضية الفلسطينية على أجندة المجتمع الدولي، للتأكيد على الحق الفلسطيني وعدالة قضيته". موضحاً أنّ "مسيرات العودة أثبتت من جديد أنّ شعبنا الفلسطيني قادر على الإبداع والابتكار، من خلال ما يقدمه من أشكال جديدة في النضال الفلسطيني لمواجهة عنصرية وهمجية المحتل".

ولفت جمعة إلى "أهمية المقاومة الشعبية، لا سيما أنها حق كفلته الأعراف والمواثيق الدولية للشعب الفلسطيني، للمطالبة بحقه في تقرير المصير وعودته إلى أراضيه المحتلة، ومن خلالها سيتم إعادة الاعتبار للقضية الفلسطينية".

وأشار جمعة إلى أنّ "الرسالة واضحة من هذه المسيرات، التي ستتواصل حتى 14 أيّار/مايو، حيث الزحف الكبير، لأن شعبنا لن يقبل بأي محاولات يمكن تمريرها لتصفية القضية الفلسطينية".

وتحت عنوان "يوم الاسير الفلسطيني وجمعة العودة"، ينظّم أهالي مخيّم مار الياس ببيروت بالتعاون مع نادي الكرامة، فعالية، وذلك عند الساعة السادسة من مساء اليوم، عند المدخل الشرقي للمخيم.

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة