الجمعة 20 سبتمبر 2019
خبر: مخيّم اليرموك، دمار واسع في غرب اليرموك وحالات نزوح داخلية للأهالي
الدخان المتصاعد جراء القصف
المخيمات الفلسطينية في سوريا | 2018-04-20 | خاص - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

سوريا - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

يواصل الطيران الحربي التابع للنظام السوري ومدفعيته الثقيلة، منذ مساء أمس الخميس 19 نيسان، استهداف مخيّم ليرموك للاجئين الفلسطينيين، ومناطق التضامن والحجر الأسود المحاذيّة، وذلك ضمن حملة عسكريّة يشنها النظام ضد تنظيم "داعش".

مراسل " بوابة اللاجئين الفلسطينيين" أفاد بأنّ صباح اليوم الجمعة 20 نيسان/أبريل، تكشّف عن دمار كبير في الأحياء السكنيّة والأبنية في مناطق غرب اليرموك " حارات عين غزال وأبنية مشروع الوسيم" جرّاء استهدافها بالغارات الجويّة بشكل مكثّف.

كما شهد محور غرب اليرموك الخاضع لـ"هيئة تحرير الشام"، محاولة لاقتحامه من قبل فصيل " القيادة العامة" التابع للنظام السوري، ولم ترد أنباء عن تقدّم عسكري في المحور المذكور.

وتعرّضت منطقة المشفى الياباني جنوب المخيّم، فجر اليوم الجمعة لغارتين جويّتين خلّفتا أضراراً ماديّة، كما طال القصف مناطق واقعة ضمن بلدة يلدا المحاذيّة لمخيّم اليرموك من جهة الجنوب.

وأكّد مراسل " بوابة اللاجئين الفلسطينيين" حصول حالات نزوح داخلّية لبعض العائلات المدنية العالقة داخل المخيّم، الى مناطق أكثر أمناً، كاللجوء الى مناطق التماس، أو الاحتماء في أقبية الأبنية، الّا أنّه وفق المراسل، لا توجد منطقة في المخيّم خارج نطاق القصف الجوي والمدفعي بما فيها المناطق المعروف أنّها مكتظّة بالمدنيين.

يأتي ذلك، في ظل عدم وجود لأيّ ممر آمن، يتيح لنحو 1500 عائلة مدنيّة الخروج من المخيّم، وانعدام التحركات الرسمية الفلسطينية لا سيما من قبل "منظمة التحرير" والفصائل الفلسطينية، لتسليط الضوء على تلك العائلات والعمل على إنقاذها.

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة