الخميس 19 سبتمبر 2019
خبر: مخيم اليرموك: جيش النظام وحلفاؤه يواصلون "تعفيش" المنازل لليوم الثالث
جانب من "التعفيش"
المخيمات الفلسطينية في سوريا | 2018-05-23 | بوابة اللاجئين الفلسطينيين

   سوريا

يواصل جيش النظام السوري والفصائل الموالية له، نهب مقتنيات أهالي مخيّم اليرموك المهجّرين، لليوم الثالث على التوالي، حيث شوهدت صباح اليوم الأربعاء 23 أيّار/مايو، عدّة شاحنات محملّة بالمنهوبات تخرج عبر المخارج الشماليّة للمخيّم مروراً بحواجز الجيش والفصائل الفلسطينية الموالية له.

وبثّ ناشطون على مواقع التواصل الإجتماعي، صوراً وفيديوهات سُجّلت بعدسات أفراد الجيش والميليشيات، وهم يقومون بجمع وفرز المقتنيّات التي أنزلوها من الشقق السكنيّة التي لم تُدمّر بالكامل، وتحميلها على سيارات "بيك أب" والدراجات الناريّة، في ظاهرة تُعرفت بالـ"تعفيش".

 وتنوّعت المنهوبات بين برادات وغسّالات ومكيّفات وعدد مطبخيّة وملابس وأثاث منزلي، كما وثّقت الكاميرات قيام جنود الجيش، بإحراق الكابلات الكهربائيّة للحصول على النحاس الذي بداخلها، بعد انزالها عن عواميد الإنارة، الأمر الذي أثار الاستهجان كونها تقع ضمن أملاك الدولة ولا تعود للأهالي.

كما شوهدت شاحنات النهب والدراجات الناريّة المحمّلة بالمنهوبات، الخارجة من المخيّم، تسير على طريق أوتوستراد المزّة في قلب العاصمة دمشق، بإتجاه منطقة السومريّة، حيث أكّد ناشطون إفتتاح سوق لبيع المنهوبات في تلك المنطقة الخاضعة لسيطرة عناصر الجيش والأمن.

يأتي ذلك، عقب 3 أيّام على إعلان جيش النظام السوري، وحلفاؤه من تنظيمات وفصائل فلسطينية " القيادة العامة- فتح الانتفاضة- حركة فلسطين حرّة" وميليشيات تُعرف بالرديفة كـ"لواء القدس"، "تحرير" مخيّم اليرموك من تنظيم "داعش" بعد
دخولها اليه  إثر صفقة مع التنظيم، خرج بمقتضاها عناصره بالباصات الى مناطق البادية شرق سوريا.
بعضٌ من صور التعفيش






منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة