الأربعاء 16 أكتوبر 2019
خبر: مخيم اليرموك: حشود مكثّفة لـ"داعش" على المحاور مع "هيئة تحرير الشام" مع بدء إخلاء جرحى الهيئة
صورة أرشيفية لعناصر داعش في مخيم اليرموك
المخيمات الفلسطينية في سوريا | 2017-05-08 | خاص - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

سوريا - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

أفادت مصادر ميدانية في مخيّم اليرموك لـ"بوابة اللاجئين الفلسطينيين" بقيام تنظيم "داعش" بالتحشيد والانتشار بشكل مكثّف وغير مسبوق، على كافة محاور القتال مع "هيئة تحرير الشام" في غرب اليرموك وشارع حيفا وجادة صفوريّة، مرفقاً تحشيداته بعمليّات تحصين ونصب للدشم في محيط تلك المناطق.

ويأتي ذلك، بالتزامن مع  بدء تنفيذ عمليّات إخلاء لجرحى "هيئة تحرير الشام"، وترحيلهم بإتجاه مدينة إدلب تنفيذاً للاتفاق الذي عُرف باسم " المدن الأربعة"، حيث خرجت الدفعة الأولى منهم بعد ظهر اليوم الاثنين 8 أيّار.

وأوضحت  مصادر مطلعّة لـ"بوابة اللاجئين الفلسطينيين" أنّ ما ورد من معلومات عن بدء عمليّات الإخلاء للمقاتلين غير دقيق، وقد تمّ إرجاؤه حتّى اشعار آخر، وما يجري حاليّاً هو إخلاء للجرحى فقط.

ويقدّر عدد مقاتلي "هيئة تحرير الشام" بنحو 128 مقاتلاً، يتمركز  غالبيتهم في منطقة غرب اليرموك " ساحة الريجة وجادة عين غزال"، وتخضع مناطقهم التي يقطنها نحو 500 مدني، لحصار مزدوج من قبل الفصائل الموالية للنظام من جهة، وتنظيم "داعش" من جهة أخرى، ويسعى الأخير منذ أواخر نيسان الفائت للسيطرة عليها عبر عمليّات عسكرية متكررة، ارتفعت وتيرتها منذ إبرام إتفاق "المدن الأربعة" بين الهيئة والنظام السوري.

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة