الإثنين 17 فبراير 2020
خبر: مخيم اليرموك.. داعش تحصن مواقعها وسط فرار قاداتها وعناصرهم للرقة
مخيم اليرموك.. داعش تحصن مواقعها وسط فرار قاداتها وعناصرهم للرقة
المخيمات الفلسطينية في سوريا | 2016-11-26 | خاص بوابة اللاجئين الفلسطينيين

مخيم اليرموك - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

أفاد مراسلنا في المنطقة الجنوبية للعاصمة دمشق بأن تنظيم داعش أغلق يوم أمس 25/11 حاجز العروبة في مخيم اليرموك من وإلى يلدا، ولم يتم فتحه إلا ساعة واحدة بين الرابعة والخامسة عصرًا.

يأتي ذلك بالتزامن مع قيام عناصر التنظيم بتحصين مواقعهم في المخيم، في ظل تخوفات وتوتر بين صفوف العناصر من هجوم لقوات المعارضة في المنطقة الجنوبية، وخاصة بعد خروج أمرائهم واحدا تلو الآخر في الأيام القليلة الماضية من المنطقة الجنوبية باتجاه الرقة معقلهم الرئيس في سورية، كان آخرها منذ يومين، إذ فر "أبو مريم" الأمير الشرعي لداعش برفقة أربعة من عناصره، وتوقعات بخروج "أبو هشام الخابوري" أمير التنظيم في جنوب دمشق، ومسؤول مركز الشكاوي في التنظيم "أبو هشام الليبي" وعدد آخر في الأيام القادمة.

وفي سياق متصل، أصدرت اللجنة السياسية في جنوب دمشق يوم 24/11/2016 بيانا رسمياً توضّح فيه مجريات الاجتماع الذي ضمّ لجنة التفاوض مع رئيس فرع الدوريات في النظام، والذي جرى في العاصمة دمشق.

وأضاف البيان "وتذكّر لجنة التفاوض كل القاطنين في جنوب دمشق بما يلي: (إن جميع أعضاء اللجنة ومن يمثّلون هم في صفٍّ ومصيرٍ واحد، وعملٍ متماسك) و(استعداد اللجنة لتلقي أي توصيات أو مقترحات أو نصائح تساهم في إنجاح العمل المشترك) و(الدعاء للجنة بالهداية إلى الصواب وسداد الرأي، وحفظ المنطقة وأهلها من كل سوء).

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة