الثلاثاء 23 يوليو 2019
خبر: مخيّم اليرموك: قضاء لاجئ مدني كان يحتمي بأحد الأقبية وتواصل القصف على المخيّم
مخيّم اليرموك: قضاء لاجئ مدني كان يحتمي بأحد الأقبية وتواصل القصف على المخيّم
المخيمات الفلسطينية في سوريا | 2018-05-07 | وكالات-بوابة اللاجئين الفلسطينيين
سوريا
قضى اللاجئ الفلسطيني المُسنّ بسّام الناجي، الأحد 6 أيّار/مايو، إثر استهداف طائرات النظام  السوري، مبنى سكني في شارع الـ15 غربي مخيّم اليرموك، حين كان يحتمي في القبو التابع له، ما أدّى لقضائه على الفور.
وذكرت مصادر محليّة، أنّ قبو البناء كان يضم عشرات المدنيين بينهم نساء وأطفال، سقط العديد منهم جرحى و لم يتسنّ لـ"بوابة اللاجئين الفلسطينيين" معرفة مصيرهم حتّى اللحظة.
وكانت طفلة من سكّان شارع الجاعونة شرق المخيّم، قضت السبت داخل قبو أحد الأبنية في الشارع، إثر استهداف مبنى سكني بغارة جويّة، الأمر الذي يؤكد وجود عشرات المدنين المختبئين داخل منازلهم وفي أقبية الأبنيّة داخل مخيّم اليرموك، وسط انعدام كافّة مقومات الحياة، وعدم توفّر ممر آمن لخروجهم من المخيّم باتجاه مناطق آمنة.
هذا ويواصل الطيران الحربي التابع للنظام السوري، مدعوماً بالطيران الروسي، غاراته الجويّة على أحياء مخيّم اليرموك ومناطق الحجر الأسود والتضامن المحاذيّة، لليوم الثامن عشر على التوالي، حيث شنّ الطيران صباح اليوم الإثنين عدّة غارات استهدفت أحياء شرق مخيّم اليرموك ووسطه، بالتزامن مع معارك مستمرة منذ ليل الأحد على محوري قطّاع الشهداء شرقاً والعروبة جنوباً.
منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة