خبر: مخيم خان الشيح.. الحصار في يومه الـ35 وأربع إصابات في صفوف المدنيين جراء القصف
مخيم خان الشيح.. الحصار في يومه الـ35 وأربع إصابات في صفوف المدنيين جراء القصف
المخيمات الفلسطينية في سوريا | 2016-11-04 | خاص بوابة اللاجئين الفلسطينيين

مخيم خان الشيح - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

أفاد مراسل بوابة اللاجئين في مخيم خان الشيح تعرض يوم أمس 3/11/2016 لقصف بالبراميل المتفجرة استهدفت أطراف المخيم ومحيطه الشرقي بأكثرمن 15 برميل متفجر.

في حين أصيب أربعة مدنيون من أبناء المخيم بينهم امرأتين بجراح طفيفة عقب استهداف عربات الشيلكا التابعة لقوات النظام المخيم، بالتزامن مع معارك في محيط مزارع خان الشيح بين قوات النظام والمعارضة المسلحة                    

هذا ومع استمرار القصف والمعارك يشهد المخيم إلى جانب ذلك، حصارا خانقا دخل يومه الـ35 بحق 12 ألف مدني و3 آلاف طفل، الأمر الذي أدى إلى فقدان المواد الغذائية والتموينية وبشكل خاص مادة الطحين من أجل إعداد الخبز، ما آثار تخوف الأهالي وقلقهم من استمرار الوضع  والحصار على ما هو عليه.

على الصعيد الطبي في المخيم، يعاني المخيم من نقص حاد في الأدوية والمستلزمات الطبية، مما جعل القدرة على معالجة الجرحى والحالات الإسعافية غير ممكنة لعدم توافر الأمكانيات إلى جانب انقطاع الطرق وخطورة نقل المرضى والجرحى للمعالجة خارج المخيم.

ويذكر أن مخيم خان الشيح أو ما يٌطلق عليه أهله "مخيم العودة" وهو من أقدم المخيمات الفلسطينية على الأرض السورية والأقرب الى فلسطين، هو مخيم مدني بشكل كامل ولا تواجد لأي فصيل مسلح داخله من أي طرف للمعارضة.

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة