الأربعاء 08 أبريل 2020
خبر: مدير دائرة الشؤون الفلسطينية أبو عوّاد يؤكد على ضرورة دعم المجتمع الدولي لـ "الأونروا"
مدير دائرة الشؤون الفلسطينية أبو عوّاد يؤكد على ضرورة دعم المجتمع الدولي لـ "الأونروا"
عربي ودولي | 2017-11-15 | وكالات-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

الأردن-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

أكّد مدير عام دائرة الشؤون الفلسطينية في الأردن، ياسين أبو عوّاد، على الأهميّة البالغة لعمل واستمرار ولاية وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، وجاء ذلك في كلمة ألقاها في اجتماع اللجنة الاستشارية لـ "الأونروا" الذي أقيمت أعماله في يومي الاثنين والثلاثاء (13-14) تشرين الثاني في العاصمة الأردنيّة عمّان.

كما أكّد على ضرورة استمرار دعم المجتمع الدولي وتوفير الإمكانات اللازمة لها لتواصل رعايتها لأكثر من خمسة ملايين ونصف مليون لاجئ فلسطيني، لا تزال قضيّتهم تُشكّل أحد أبرز مكوّنات الصراع "العربي-الإسرائيلي".

كما شدّد على جملة من الثوابت التي تُوليها الدول العربية المُضيفة الأهمية اللازمة إزاء وكالة الغوث الدولية، وبشكل خاص ضرورة استمرار المجتمع الدولي في دعم وكالة الأمم المتحدة، وتوفير الاحتياجات المالية اللازمة لها للاستمرار في أداء واجباتها للاجئين الفلسطينيين في جميع مناطق عمل الوكالة، وبما يتوافق مع تفويض الوكالة وصلاحياتها بموجب قرار تأسيسها من قِبل الأمم المتحدة الذي يتضمن مواصلة تقديم المساعدة للاجئين الفلسطينيين إلى حين التوصل لحل عادل لقضيّتهم.

ودعا الدول المانحة إلى توفير الدعم المالي اللازم لـ "الأونروا"، وبما يتماشى مع احتياجات اللاجئين الفعلية ويحافظ على كرامتهم، وتوسيع قاعدة المتبرعين وعدم تحميل الدول المضيفة أعباء جديدة بسبب أوضاعها الاقتصادية الصعبة.

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة