خبر: مسيرات حاشدة إحياءً لسبعينية النكبة ورفضاً لتنفيذ نقل السفارة الأميركية إلى القدس
احراق صور ترامب والاعلام الصهيونية في اسطنبول
عربي ودولي | 2018-05-15 | بوابة اللاجئين الفلسطينيين

حول العالم
انطلقت عشرات المسيرات في مختلف البلدان، اليوم الثلاثاء 15 أيار/مايو، إحياءً للذكرى الـ 70 لنكبة فلسطين، ونصرة للغزة، ورفضاً لتنفيذ القرار الأميركي بنقل السفارة من تل أبيب إلى القدس المحتلة.

ففي العاصمة المغربية الرباط، انطلقت مظاهرة حاشدة، رفعت خلالها الأعلام الفلسطينية، حيث أكّد المشاركون نصرتهم لفلسطينيي الداخل، مؤكدين على حق كل فلسطيني بالعودة.

كما نفّذت وقفة في العاصمة الدانمركية كوبنهاغن، دعماً لغزة وإحياءً لسبعينية النكبة، والتي تزامنت مع التظاهرة التي انطلقت في مدينة إسطنبول، نصرة للشعب الفلسطيني ودعماً لمسيرة العودة الكبرى.

وفي سياق متّصل، أعلنت تركيا طرد سفير الكيان الصهيوني من أراضيها، كما أعلنت عن تنكيس أعلامها حداداً 3 أيام على شهداء غزة، مشيرةً إلى استمرار المظاهرات في كافة أرجاء الجمهورية رفضاً لنقل السفارة الأميركية إلى القدس.

ونظّمت معظم القوى السياسية والاجتماعية اليونانية مظاهرات احتجاجية ضد جرائم الاحتلال بحق شعبنا، احتجاجاً على القرارات الأميركية اعترافها بالقدس عاصمة للكيان الغاصب، ونقل سفارتها إلى المدينة المحتلة.

وطالبت هذه القوى، عبر المظاهرات التي شارك بها الآلاف أمام سفارة الاحتلال، بوقف هذه الجرائم وإنهاء الاحتلال.

وأصدرت وزارة الخارجية اليونانية بياناً أعربت فيه عن قلقها تجاه الخسائر المأساوية لعشرات من الأرواح البشرية بما في ذلك الأطفال، فضلاً عن وجود مئات من المتظاهرين المصابين والجرحى، جراء نيران الاحتلال، مضيفة أن على قوات الاحتلال احترام حق التظاهر السلمي والامتناع عن استخدام القوة غير اللازمة.

 

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة
أكثر الأخبار قراءة
آخر الأخبار المضافة