الأحد 20 أكتوبر 2019
خبر: مسيرات طلابية في مخيمات الضفة رفضاً لاستهداف "الأونروا"

المخيمات الفلسطينية في الضفة الغربية المحتلة | 2018-09-26 | وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين
فلسطين المحتلة

شارك آلاف من طلاب مدارس وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، ظهر الاربعاء 26 أيلول/ سبتمبر، بمسيرات حاشدة في معظم مخيّمات الضفة المحتلة، للإعلان عن رفضهم للسياسة الأمريكيّة التي تستهدف الوكالة.

وجالت المسيرات في شوارع المخيّمات، حيث رفع الطلبة علم "الأونروا" وشعارات تقرّ برفضهم إنهاء دور الوكالة قبل تحقيق العودة إلى مدنهم وقراهم الأصلية، وتندد بقرار رئيس الولايات الامريكية المتحدة، دونالد ترامب، بتقليص ميزانية الوكالة.

وطالب الطلاب المجتمع الدولي بالتحرك العاجل لتأمين التمويل اللازم للوكالة، من أجل ضمان حقهم من الحصول على التعليم.

 وجاءت هذه المسيرات بدعوة من "خلية الأزمة" - (التي شكلت لمواجهة محاولات إجهاض دور "الاونروا" والتي تضم فصائل منظمة التحرير ودائرة شؤون اللاجئين ولجان الخدمات الشعبية واتحاد العاملين العرب في وكالة الغوث).

بدوره، منسق اللجنة لعودة اللاجئين "سنعود"  عماد الدين اشتيوي قال لوسائل إعلامية فلسطينيّة : " إن اكثر من 130 ألفاً من الطلبة وسكان المخيمات في الضفة شاركوا في المسيرات رفضا "للمؤامرة" على اللاجئين واستهداف حقوقهم".

وأضاف اشتيوي قائلاً: "أن شعبنا في كل المخيمات وكل اماكن تواجده يعبر عن رفضه القاطع للسياسات الامريكية الجائرة ومنها محاولات وقف توريث صفة "لاجئ" بين الأجيال الفلسطينية، وقد بدأ التحرك الشعبي لاستنهاض الهمم من اجل التمسك بحقوقنا الثابتة بالعودة وحق تقرير المصير". 



منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة