الجمعة 20 سبتمبر 2019
خبر: مسيرات مركزيّة في رام الله وغزة دعماً للقدس والأسرى وغزة واللاجئين في لبنان
مسيرات مركزيّة في رام الله وغزة دعماً للقدس والأسرى وغزة واللاجئين في لبنان
فلسطين المحتلة | 2019-08-06 | وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

فلسطين المحتلة

دعت شبكة "صامدون للدفاع عن الأسرى الفلسطينيين"، للمُشاركة في تظاهرة جماهيريّة حاشدة بمدينة رام الله، تنطلق يوم الأربعاء على دوّار المنارة، وأخرى بالتزامن في قطاع غزة بالتشارك مع الأطر الطلابيّة والشبابيّة، دعماً للقدس والأسرى وغزة واللاجئين في لبنان.

وقالت "صامدون" في تصريحٍ صحفي صدر عنها إنّ الفعالية تأتي إسناداً للأسرى المُضربين عن الطعام في سجون الاحتلال وحراك اللاجئين الفلسطينيين في لبنان.

وأعلنت أنّ التظاهرة تأتي تحت شعار "للأسرى عهد الحريّة وللاجئين عهد الثورة والعودة"، في إطار سلسلة من الفعاليات التي ستدعو لها في فلسطين والخارج.

ولفتت في بيانها إلى أنّ "أهميّة الحشد والمُشاركة في هذه التظاهرة يوم الأربعاء القادم، رسالة وفاء لأسرانا وأهلنا في مُخيّمات لبنان، وتأكيداً على وحدة شعبنا ونضاله الوطني التحرري."

وأشارت إلى أنّ الأسرى داخل سجون الاحتلال يخوضون معركة تحدٍ يوميّة ومُستمرة من أجل كسر قانون الاعتقال الإداري، لافتةً إلى تصاعد الحراك الشعبي الفلسطيني في مُخيّمات لبنان والشتات.

وطالبت "صامدون" في دعوتها "بأعلى مستوى من درجات الوحدة الميدانيّة والشعبيّة، وتحمل المسؤولية الوطنيّة أمام ما يجري من مُحاولات أمريكيّة وصهيونيّة لتصفية حقوق وقضيّة شعبنا."

هذا وتنطلق مسيرة مركزيّة في قطاع غزة بالتزامن، دعماً للقدس والأسرى وغزة واللاجئين في لبنان، الساعة السادسة من مساء الأربعاء، من منتزه البلديّة للشوا حصري.

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة