الخميس 17 أكتوبر 2019
خبر: مسيرة حاشدة بإسطنبول في ذكرى الاعتداء على سفينة "مافي مرمرة"

عربي ودولي | 2018-06-01 | وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين
تركيا

شارك عشرات الأشخاص في مسيرة حاشدة بمدينة إسطنبول التركية، أمس الخميس 31 مايو/أيار، في الذكرى الثامنة للاعتداء الصهيوني على سفينة" مافي مرمرة" التركية، التي كانت في طريقها لإيصال مساعدات إنسانية الى غزة، والتي نظمتها هيئة الإغاثة الإنسانية التركية (IHH).

ورفع المتظاهرون الأعلام الفلسطينية وصور الشهداء، الذين سقطوا جراء الاعتداء على السفينة، ولافتات كتب عليها شعارات منها "القدس إسلامية"، و"الرحمة لشهداء مرمرة".

كما رددوا هتافات منها "الموت لإسرائيل"، و"سلام لفلسطين والاستمرار للمقاومة"، و"إسرائيل القاتلة ارحلي من فلسطين"، و"مافي مرمرة شرفنا"، و"المسجد الأقصى ليس وحيدًا".

بدوره تحدث بولنت يلدريم رئيس (IHH، "نحن نحيي ذكرى الاعتداء على سفينة مرمرة التي ارتقى فيها شهداء من أجل الأقصى، واليوم لا يزال الشهداء يرتقون في غزة أيضًا من أجل الأقصى".

أضاف يلدريم، "القدس مسرى النبي محمد وستظل للمسلمين رغم ما تفعله إسرائيل وما تقوم به من اعتداءات ضد الشعب الفلسطيني شهداء مافي مرمرة سيظلوا في قلوبنا".

ويشار بالذكر أنّ سفينة مرمرة التي سميت بـ" أسطول الحرية" كانت تحمل مساعدات إنسانية متجهة الى قطاع غزة، وأبحرت بهدف كسر الحصار على القطاع في 31 أيار/مايو 2010، وأدى الاعتداء إلى استشهاد 10 متضامنين أتراك وإصابة 56 آخرين.

وكانت "مافي مرمرة" أبحرت من مرفأ "لارنكا" القبرصي بعد رحلة طويلة واستعدادات دامت لعدة شهور، من قبل منظمات إغاثية دولية وتركية منها "هيئة الإغاثة الإنسانية" التركية، وحملت على متنها 750 ناشطًا من 37 دولة معظمهم من تركي.
منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة