الثلاثاء 18 فبراير 2020
خبر: مسيرة حاشدة في "برج البراجنة" رفضاً للقرارات الأميركية الجائرة
جانب من المسيرة
المخيمات الفلسطينية في لبنان | 2018-01-19 | وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

لبنان - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

نظّم أهالي مخيّم برج البراجنة للاجئين الفلسطينيين في العاصمة اللبنانية بيروت، اليوم الجمعة 19 كانون الثاني، مسيرة حاشدة دعماً للقدس، ورفضاً للقرار الأميركي الاعتراف بالقدس عاصمة للكيان الصهيوني، وتنديداً بقرار تخفيض دعم وكالة "الأونروا".

المسيرة التي انطلقت من أمام مسجد ومجمع الفرقان، جابت الشارع الرئيسي للمخيّم، وصولاً إلى المركز العربي، وقد رفعت خلالها الأعلام الفلسطينية، وردد الأهالي هتافات منددة بالقرارات الأميركية الجائرة.

كلمة الفصائل الفلسطينية ألقاها مسؤول الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في بيروت، فؤاد ضاهر، الذي أكّد على أنّه "هناك مؤامرة كبرى تستهدف قضيتنا وحق العودة، وتعمل على التوطين".

ودعا ضاهر القيادة الفلسطينية إلى "قطع العلاقات مع الكيان الصهيوني، وإنهاء إتفاق أوسلو، وملحقاته السياسية والإقتصادية والأمنية". كما دعا كل أحرار العالم لـ "مناصرة القضية الفلسطينية المحقة".

ضاهر طالب الجامعة العربية بـ "وقف التطبيع مع العدو الصهيوني، وإغلاق سفاراتها الموجودة في بعض العواصم العربية، والسفارات الأميريكية أيضاً، رداً على خطوة ترامب". معلناً أنّ "الشعب الفلسطيني لن يتنازل عن القدس، وعن أي شبر من فلسطين التاريخية".

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة
أكثر الأخبار قراءة
آخر الأخبار المضافة