الأربعاء 16 أكتوبر 2019
خبر: مشاهدات لمعتقلين مفرج عنهم لآخرين فلسطينيين في سجون النظام السوري
الحرية للمعتقلين الفلسطينيين من سجون النظام السوري
فلسطينيو سوريا | 2016-11-12 | وكالات

دمشق - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

أفادت مصادر مهتمة بتوثيق المعتقلين والمفقودين الفلسطينيين، بأن عدد من المعتقلين المفرج عنهم قد نقلوا شهاداتهم في مشاهدة معتقلين فلسطينيين.

إذ تمت مشاهدة المعتقلة الفلسطينية ''فداء عطية عجاج '' وابنتيها '' آية محمد خليل '' و'' إسراء محمد خليل '' في فرع الجوية وفقدوا من الفرع حيث تم اقتيادهم إلى جهة مجهولة، ويذكر بأنهم اعتقلوا منذ ثلاثة أعوام من أحد الحواجز التابعة للنظام السوري بريف دمشق.

وكانت آخر مشاهدة لهم في عام 2013 في نفس العام الذي تم اعتقالهم به حيث قام عناصر أحد الحواجز التابعة للنظام السوري حينها باعتقالهم من منطقة صحنايا بريف دمشق.

وفي وقت لاحق كان قد ذكر مركز توثيق المعتقلين والمفقودين الفلسطينيين في سوريا، يوم 4/11، شهادات معتقلين أفرج عنهم لمعتقلين فلسطينيين في الأفرع التي خرجوا منها، فذكر مفرج عنه من فرع الأمن العسكري 235 بأنه "تمت مشاهدة المعتقل '' خالد أبو العلا '' من مخيم العائدين بحمص، آخر مشاهدة له بتاريخ 2016-10-28".

وعن معتقل أفرج عنه من فرع الأمن العسكري 235 "تمت مشاهدة المعتقل الفلسطيني مؤيد العراب من سكان المزيريب جنوب سورية، آخر مشاهدة له بتاريخ 2016-10-28، يذكر بأن نبأ استشهاده وصل إلى ذويه في وقت سابق وتمت مشاهدته بعد تاريخ وفاته".

الجدير بالذكر أن أعداد المعتقلين من اللاجئين الفلسطينيين الموثقين لدى بوابة اللاجئين يبلغ نحو (2400) لاجئ في سجون قوات النظام السوري منذ العام 2011 حتى الآن.

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة