الأحد 20 أكتوبر 2019
مصادرة أموال بالضفة المحتلة واعتقالات في أحياء وبلدات القدس

فلسطين المحتلة | 2016-10-23 | بوابة اللاجئين

فلسطين المحتلة- بوابة اللاجئين

شنّت قوات الاحتلال، مساء السبت وفجر الأحد، حملة اقتحامات واعتقالات بالضفة المحتلة، ونصبت حواجز لتفتيش المواطنين والمركبات.

القدس المحتلة

نفّذت قوات الاحتلال حملة اعتقالات فجراً في أحياء وبلدات القدس المحتلة، طالت 20 مقدسياً، حيث اقتحمت بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى وقرية العيساوية وجبل المكبر ومخيم شعفاط بمساندة طائرة مروحية، واقتحموا عدة منازل.

اعتقلت قوات الاحتلال الشاب محمد القدموني (19) عاماً، من منطقة رأس خميس في مخيم شعفاط للاجئين، فيما تواجدت أعداد كبيرة من مشاة جيش الاحتلال بمنطقة رأس شحادة في المخيم، خلال اقتحام المخيم، دون التبليغ عن إصابات.

ونصبت قوات الاحتلال حواجز مفاجئة لتفتيش المواطنين ومركباتهم في منطقة الطور بالقدس المحتلة، وحوّلت منطقة باب العامود إلى ثكنة عسكرية، بتواجدها المكثّف والحواجز التي نصبتها في المنطقة بحجة الأعياد اليهودية.

وأوضح المحامي محمد محمود أن الاعتقالات طالت زياد طارق ناصر، عامر زياد زيداني، لؤي خضر الرجبي، مجدي فواز أبو تايه، كريم اسحاق أبو تايه، مسلم عودة، أيمن أبو تايه، ماهر سامر سرحان، علي مروان شيوخي، ربيع نضال غيث، ضياء جراح أبو ريالة، عبدالله أبو خطي، مصطفى عسيلة، محمد عيسى عطية، أحمد خالد عويسات، محمد خالد عويسات، نور عامر عويسات، محمد نعيم بياع، يوسف صابر أبو شخيدم، وجواد مزعرو.

قلقيلية المحتلة

تواجدت قوات الاحتلال قرب الجدار الفاصل بين بلدة عزون ومستوطنة "معالي شمرون"، حيث أطلقت قنابل الصوت والقنابل المضيئة في المنطقة.

وصادرت قوات الاحتلال بالتعاون مع جهاز الأمن العام التابع للاحتلال "الشاباك" مبلغاً من المال في بلدة عزون شرقاً، بدعوى أن هذا المبلغ كان معداً لاستخدامه في أعمال ضد "اسرائيل"، وقامت باعتقال شاب من البلدة على خلفية علاقته بحركة حماس.

جنين المحتلة

اعتقلت قوات الاحتلال أربعة شبان من قرية دير أبو ضعيف شرقي جنين بعد اقتحام القرية، وهم عمار عبد الباسط محاميد، منير رضوان محاميد، أحمد سليمان محاميد، وعبد الله هاشم محاميد.

نابلس المحتلة

اعتقلت قوات الاحتلال الطالب في كلية الشريعة بجامعة النجاح الوطنية، خالد الجعبري (22) عاماً، على حاجز مفاجئ بين مدينتي نابلس وطولكرم.

طولكرم المحتلة

اقتحمت قوات الاحتلال ضاحية شويكة شمالاً حيث تواجدت قواتها في المنطقة وقامت بعمليات مداهمة لمنازل المواطنين دون التبليغ عن اعتقالات.

الخليل المحتلة

صادرت قوات الاحتلال مبلغاً من المال في بلدة سعير شرقاً، بحجة أنه كان معدّاً لاستخدامه في نشاطات ضد "اسرائيل."

رابط مختصر
الأخبار المرتبطة