الجمعة 13 ديسمبر 2019
خبر: مصر والأردن والمغرب والعراق لن يشاركوا في مؤتمر البحرين
ابراهيم ملحم : أٌ بلغنا من مصر والمغرب والاردن بعدم مشاركتهم " وكالات"
أخبار سياسية | 2019-06-13 | وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

فلسطين المحتلّة
قال المتحدث الرسمي باسم الحكومة الفلسطينية ابراهيم ملحم، إنّ كلّ من جمهورية مصر و والمملكتين الأردنة والمغربة، لن يشاركوا في مؤتمر البحرين الاقتصادي، المزمع عقده يوني 25 و26 من حزيران/ يونيو الجاري في العاصمة المنامة.

الملحم وعبر تصريح له لوكالة الأنباء الفلسطينية " وفا" مساء أمس الأربعاء، صحح ما جرى تداوله حول مشاركة تلك الدول، موضحّاً أنّ الحكومة الفلسطينية قد أخذت علماً بأنّ مصر والأردن والمغرب لم يعلنوا قبولهم المشاركة، معتبرا ذلك "تأكيداً على عمق التنسيق بين فلسطين وجميع الدول العربيّة، على قاعدة ثباتها على مبادرة السلام العربية وعلى قرارات قمّتي الظهران وتونس" وفق قوله.

وفي ذات السياق، أعلنت جمهورية العراق عدم مشاركتها في أعمال المؤتمر، على لسان الناطق باسم خارجيّتها أحمد الصحاف في تصريح لوكالة " الأناضول" جاء فيه: "لسنا معنيين بهذا المؤتمر ولن نشارك فيه"، مشددا على أن العراق يتمسك بموقفه الثابت والمبدئي تجاه القضية الفلسطينية وحقوق الشعب الفلسطيني".

وكانت الولايات المتحدة الامريكية قد دعت دولا عربية واجنبية، لحضور  مؤتمر البحرين الاقتصادي، والذي يحمل شعار " السلام الاقتصادي من أجل الازدهار" حيث  يعتبر مؤتمر البحرين خطوة أولى واقتصادية لتطبيق ما يسمى بـ "صفقة القرن" وهي الخطة التي أعدها فريق ترامب للتسوية مع الاحتلال في فلسطين والعالم العربي.

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة