الأربعاء 18 سبتمبر 2019
خبر: "منتدى المؤسسات والجمعيات الأهلية في لبنان" يدعو إلى مقاطعة ومقاومة مؤتمر البحرين
خلال اجتماع سابق للمنتدى " انترنت"
عربي ودولي | 2019-06-24 | خاص _ بوابة اللاجئين الفلسطينيين

لبنان 

دعا "منتدى المؤسسات والجمعيات الأهلية في لبنان" الدول العربية إلى الالتزام بمقررات جامعة الدول العربية ووقف التطبيع بكافة اشكاله السياسية والاقتصادية بين الدول العربية ودولة الاحتلال.

واعتبر المنتدى أنّ " المقاطعة الواسعة لمؤتمر البحرين من الدول الأوروبية والمعارضة الواسعة من الشعوب العربية وخاصة شعب البحرين، ستؤدّي إلى إفشال المؤتمر وأهدافه الاقتصادية والسياسية".

جاء ذلك في بيان صادر عن المنتدى اليوم الإثنين 24 حزيران/ يونيو، أدان فيه عقد المؤتمر التطبيعي في دولة عربية هي البحرين، داعياً كذلك، " الدول العربية ومختلف المؤسسات والهيئات الحزبية واللجان الشعبية في الوطن العربي، والشعب البحريني إلى مقاومة هذا المؤتمر التطبيعي والتنديد به وتجريم الجهات المشاركة فيه، والعمل على إطلاق مشاريع لمقاطعة دولة الاحتلال على كافة الأصعدة وفضح جرائمه ضد الشعب الفلسطيني أمام الرأي العام الغربي".

واعتبر المنتدى في بيانه الذي وصل لـ"بوابة اللاجئين الفلسطينيين" نسخة منه، ورشة البحرين الاقتصاديّة، "محاولةً من الإدارة الأمريكية الإدارة الأمريكية لتمرير صفقة القرن من البوابة الاقتصادية، لذلك فهي تسعى إلى عقد ومحاولة انجاح مؤتمر البحرين الاقتصادي الذي سيتم تمويله من أموال خليجية".

وأردف البيان: " وبهذا تحاول أمريكا و إسرائيل إغراء الفلسطينيين بالاستثمار والانفتاح الاقتصادي عبر مؤتمرها الذي تسمّيه "من السلام إلى الازدهار"، في محاولة منها للوصول إلى تصفية القضية الفلسطينية وفقا لرؤيتها المبنية على الحل السياسي للصفقة".

وسيشهد يوم غد الثلاثاء 25 حزيران/ يونيو، أولى جلسات مؤتمر البحرين الاقتصادي، والذي سيمتد حتّى بعد  غد الخميس، بمشاركة العديد من الدول العربيّة، حيث من المقرر أن يجري خلال المؤتمر، إقرار أولى الخطوات المتعلقّة بالشق الاقتصادي لـ " صفقة القرن"، وسط رفض فلسطيني وشعبي عربي واسع.

 

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة