خبر: منظمة ألمانيّة تُناشد حكومتها لاستقبال أكبر عدد من اللاجئين
صورة أرشيفية
عربي ودولي | 2017-07-07 | وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

ألمانيا - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

ناشدت مُنظمة ألمانيّة للدفاع عن حقوق اللاجئين، الحكومة الاتحاديّة الألمانية باستقبال عدد أكبر من اللاجئين الذين يُقيمون في إيطاليا.

قُبيل اجتماع وزراء الداخلية ووزراء العدل لدول الاتحاد الأوروبي في استونيا، قال جونتر بوركارت مدير منظمة "برو أزول" الألمانية الخميس 6 تموز، أنّ "هناك مراكز إقامة خالية هنا، وهناك أشخاص يعيشون في الشارع، لا بد من إتاحة السفر من إيطاليا إلى دول مثل ألمانيا."

واعتبر بوركارت إنّه "لأمر سخيف أنّ ألمانيا لا تزال تفحص إمكانية إعادة لاجئين إلى إيطاليا في ظل هذا الوضع"، داعياً ألمانيا ودول الاتحاد الأوروبي للوقوف إلى جانب اللاجئين وحماية حقوقهم.

هذا ودعت المنظمة لضرورة نقل اللاجئين إلى أقرب مكان آمن على اليابسة، مُوضحةً أنّه عادةً ما يكون هذا المكان هو مالطا أو جزيرة لامبيدوزا الإيطاليّة، وأضافت أنّه لا بد من السماح لهم بالسفر من هناك إلى دول أخرى في الاتحاد الأوروبي.

من جانبه قال اكسل شتراير مؤسس منظمة "ميشن لايف لاين" غير الحكومية، أنّ خفر السواحل الليبي مسؤول عن إطلاق النار على سفن مدنيّة بالإضافة لمسؤوليته عن عشرات القتلى.

يأتي ذلك في أعقاب الأزمة الإيطالية الأخيرة حين هددت إيطاليا بإغلاق موانئها أمام سفن إنقاذ اللاجئين التابعة لمنظمات غير حكومية بعد عدة عمليات إنقاذ حدثت مؤخراً لآلاف اللاجئين. ومن المُقرر أن يقوم الوزراء في العاصمة الاستونية تالين بالتشاور بشأن "خطة عمل من أجل تخفيف العبء عن إيطاليا"، تنص على تعزيز قوات خفر السواحل الليبية.

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة