الإثنين 18 نوفمبر 2019
خبر: مواجهات عنيفة في مخيّم بلاطة عقب اقتحام المستوطنين
أرشيفية
المخيمات الفلسطينية في الضفة الغربية المحتلة | 2017-10-10 | وكالات-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

فلسطين المحتلة-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اندلعت مواجهات عنيفة في محيط قبر يوسف بالمنطقة الشرقيّة من نابلس المحتلة، فجر الأربعاء 11 تشرين الأول، واشتدت المواجهات على أطراف مخيّم بلاطة للاجئين في أعقاب اقتحام مئات المستوطنين المنطقة الشرقيّة.

بدأ الاقتحام بتجمّع نحو (20) حافلة بالإضافة إلى مركبات خاصة على حاجز بيت فوريك، وتوجّهت تحت حماية من قوات الاحتلال إلى قبر يوسف، فتجمّع عشرات الفتية على شارع عمّان ومفترق الحسبة ومدخل مخيّم بلاطة مُشعلين إطارات مطاطية، وألقوا الزجاجات الحارقة على مركبات المستوطنين وقوات الاحتلال.

فيما بعد اندفعت أعداد كبيرة من المستوطنين إلى داخل مقام قبر يوسف وتجمّع عدد كبير منهم قبالته وشرعوا بالصراخ، وسُمع صوت إطلاق نار كثيف في المكان، وتم الإعلان عن إصابة شاب بثلاثة أعيرة مطاطية.

هذا وتعرّضت مركبات فلسطينية للاعتداء من قِبل المستوطنين أثناء مرورها على حاجز بيت فوريك قبيل منتصف الليل، أثناء تجمّعهم، فيما اعتلى جنود الاحتلال كافة البنايات المحيطة بقبر يوسف خلال اقتحام المستوطنين، وذكر شهود عيان أنّ نيران اشتعلت بأحد جيبات الاحتلال قرب المسلخ في بلاطة.

في بيت لحم المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال مخيّم العزّة شمالاً وانتشرت قوة راجلة قرب فندق البردايس، فيما شهد مخيّم عايدة على المدخل الشمالي تجمّع قوات الاحتلال قرب المقبر الإسلامية عقب تحركها من معسكرة قبة راحيل، وكان الشبان قد تمكّنوا من إلقاء "كوع" محلي الصنع مساء الثلاثاء باتجاه قبة راحيل.

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة