الأحد 22 سبتمبر 2019
خبر: مواجهات عنيفة في مناطق متفرقة بالضفة المحتلة
مواجهات عنيفة في مناطق متفرقة بالضفة المحتلة
فلسطين المحتلة | 2017-03-11 | وكالات-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

فلسطين المحتلة-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اقتحمت قوات الاحتلال مناطق متفرقة بالضفة المحتلة، فجر السبت 11 آذار، وكانت قد اندلعت مواجهات عنيفة في عدة مناطق خلال يوم الجمعة، تخللها إطلاق رصاص حي ومطاط وقنابل صوت وغاز من قِبل قوات الاحتلال، وإلقاء الحجارة والألعاب النارية والزجاجات الحارقة والحجارة من قِبل الشبان.

في نابلس المحتلة، نكّلت قوات الاحتلال بالشاب عمرو ديرية، أثناء مروره عبر حاجز زعترة جنوبي المدينة، كما اقتحمت منزل الأسير شادي عواد ومنزل الشهيد سامر عواد عقب اقتحام قرية عورتا جنوب شرق نابلس.

في رام الله المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال الفتى خليل شحدة أبو قبيطة (15) عاماً، بعد اقتحامها مدينة البيرة، فجراً، بالإضافة لاقتحام منزلي المواطنين حامد رشدي وحازم يوسف في بلدة بيت ريما قضاء رام الله.

في قرية بلعين غرباً، اندلعت الجمعة مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال عقب قمع الأخيرة للمسيرة الأسبوعية، واعتقلت الشاب مجدي أبو رحمة (32) عاماً والفتى عيسى خضر أبو رحمة (14) عاماً، وقام الشبان باستهداف بوابة الجدار باسطوانة غاز.

فيما نشرت قوات الاحتلال حواجزها العسكرية على الطرق الثلاث المؤدية إلى بلعين، وهي طرق كفر نعمة وصفا وخربثا بني حارث.

في مسيرة نعلين الأسبوعية، أصيب طفل بعيار اسفنجي في القدم، وحالات بالاختناق في صفوف المشاركين، عقب قمع قوات الاحتلال للمسيرة التي انطلقت بعد صلاة الظهر باتجاه الجدار.

كما اندلعت مواجهات عنيفة بين الشبان وقوات الاحتلال في بلدة سلواد شمال شرق رام الله، مساء الجمعة، أصيب خلالها الشاب جهاد محمد حماد (18) عاماً برصاصة في الرأس، أثناء مطاردته، وقام الجنود باعتقاله، ووصفت إصابته بالخطيرة، كما أصيب شابين آخرين ونُقلا إلى مستشفيات مدينة رام الله.

فيما اعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة فتية وشاباً خلال مواجهات اندلعت في محيط سجن "عوفر" العسكري المقام على أراضي بلدة بيتونيا وقرية رافات غربي رام الله، عقب انطلاق مسيرة نحو السجن، وأطلق الجنود الأعيرة المطاطية وقنابل الغاز السام وقنابل الصوت باتجاه المتظاهرين الذين ردوا بإلقاء الحجارة.

فيما بعد اقتحمت قوات الاحتلال بلدة بيتونيا وطاردت الشبان ونصبت الكمائن، وتمكّنت من اعتقال أربعة منهم واعتدت عليهم بالضرب ثم اقتادتهم إلى داخل سجن "عوفر".

في القدس المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال حي بئر أيوب في بلدة سلوان جنوبي المسجد الأقصى، واستهدف الشبان قوات الاحتلال في بلدة الطور بالمفرقعات النارية.

وكانت قد اقتحمت قوات أخرى منزل الأسيرة المحررة عالية عباسي بعد الإفراج عنها بوقت قليل، ومنعت المواطنين من رفع الأعلام في استقبالها.

في بيت لحم المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال قرية أرطاس، كما اندلعت مواجهات يوم الجمعة بين الشبان وقوات الاحتلال على المدخل الشمالي للمدينة في مخيم عايدة للاجئين، وحاولت الأجهزة الأمنية الفلسطينية منع الشبان والفتية من الوصول إلى قبة راحيل.

كما اندلعت مواجهات في بلدة الخضر جنوباً في منطقة باكوش غربي البلدة، أطلق خلالها الجنود الأعيرة المطاطية وقنابل الغاز والصوت، واندلعت مواجهات أخرى في بلدة تقوع شرقاً في أعقاب تواجد المستوطنين على المدخل الغربي للبلدة، تحت حماية قوات الاحتلال.

في قلقيلية المحتلة، اندلعت مواجهات في قرية كفر قدوم عقب انطلاق المسيرة الأسبوعية وقمع قوات الاحتلال للمشاركين، وأصيب عدد من المواطنين بحالات الاختناق الشديد جراء استنشاقهم للغاز السام خلال قمع المسيرة، واقتحم جيش الاحتلال وما يُسمى "حرس الحدود" القرية وأطلقوا وابلاً كثيفاً من قنابل الغاز المسيل للدموع.

فيما اعتلى الجنود أسطح المنازل واتخذوها ثكنات عسكرية لإطلاق الأعيرة المعدنية المغلفة بالمطاط، ونصبوا كمائن لاعتقال الشبان.

في جنين المحتلة، أطلقت قوات الاحتلال مساء الجمعة الأعيرة النارية باتجاه منازل المواطنين في قرية عانين غرباً، وأشار المواطن راضي خضور إلى أن منازل المواطنين تشهيد عملية إطلاق نار متكررة من قِبل الجنود المتمركزين قرب السياج العسكري المحيط بالقرية.

في الخليل المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة بيت أمر شمالاً، واستهدفها الشبان بالزجاجات الحارقة على مدخل البلدة.

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة