الخميس 21 نوفمبر 2019
خبر: مواجهات عنيفة واشتباك مسلح في حملة اقتحامات على مخيّمات قلنديا والدهيشة والعزّة وعايدة
فلسطين المحتلة- أرشيفية
المخيمات الفلسطينية في الضفة الغربية المحتلة | 2017-07-04 | وكالات-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

فلسطين المحتلة-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

شنّت قوات الاحتلال حملة اقتحامات، فجر الأربعاء 5 تموز، على مخيّمات قلنديا والدهيشة وعايدة والعزّة بالضفة المحتلة، واعتقلت عدداً من الشبان، ما أدّى لاندلاع مواجهات عنيفة واشتباك مسلّح.

في القدس المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال مخيّم قلنديا للاجئين شمالاً ورافق عملية الاقتحام تحليق طائرة للتصوير في أجواء المخيّم، وبدأت عملية الاقتحام بتوجّه تعزيزات عسكريّة من جيش الاحتلال من حاجز قلنديا العسكري إلى المخيّم، وداهمت قوات الاحتلال عشرات الحارات والمنازل واعتقلت الشبان إبراهيم الكسبة "زيكو"، محمد نايف عبد الرحمن شقيق الشهيد نضال عبد الرحمن، محمود مطير، وليث شعبان وقامت بتخريب منازلهم، كما داهمت منزل الأسير المحرر شادي ضراغمة.

هذا واندلعت مواجهات عنيفة في حارة السوق والشارع الرئيسي للمخيّم، كما سُمعت اشتباكات مسلحة في أكثر من منطقة بالمخيّم بين مقاومين وقوات الاحتلال، فيما تمركزت قناصة الاحتلال فوق أسطح المباني في حارة السوق وحارة الشهيد ليث الشوعاني، وانتشرت قرب معمل الطوب، وفي عدة حارات منها حارة الشواعنة وساريس بالإضافة إلى حي المعهد.

وذكر إعلام الاحتلال صباحاً أنّ أحد جنود الاحتلال أصيب بجروح طفيفة في يده جراء انفجار قنبلة صوت خلال المواجهات التي اندلعت في مخيّم قلنديا.

في بيت لحم المحتلة، يتعرّض مخيّم الدهيشة والعزّة للاقتحام من قِبل قوات الاحتلال منذ أيام، إذ اقتحم جنود الاحتلال فجراً مخيّمات عايدة والدهيشة والعزّة بالتزامن.

في مخيّم الدهيشة جنوباً أصيب أحد الشبان بالرصاص الحي خلال المواجهات العنيفة التي اندلعت في منطقة الجبل، وقام الشبان برشق قوات الاحتلال بالحجارة والزجاجات الحارقة والأكواع وسط إطلاق مكثّف للرصاص الحي من قِبل جنود الاحتلال، واعتقلت قوات الاحتلال الشاب خالد جلال.

خلال عملية الاقتحام، داهمت قوات الاحتلال منزل حابس العيَسة في حارة المنتزه، فيما قام الشبان بإلقاء زجاجة حارقة على قوات الاحتلال في حارة دار شعفوط وقام الجنود بالرد بالرصاص الحي باتجاه الشبان، وانتشرت قناصة الاحتلال فوق مبنى طابون زمان على مدخل المخيّم، وأطلق جنود الاحتلال قنابل الغاز بكثافة.

وفي اقتحام قوات الاحتلال لمخيّم عايدة اعتقلت الطفل مصطفى رائد بدير (13) عاماً عقب اقتحام منزل الشيخ رائد بدير بالمخيّم، وكانت انتشرت قوات الاحتلال في المخيّم قرب مطعم صالح الولجي، وصالون وائل جادو وسوبر ماركت بهاء عياد وداخل المقبرة الإسلامية، ثم انسحبت في ساعات الصباح الأولى.

في مخيّم العزّة اعتقلت قوات الاحتلال الشاب مهند أبو طربوش عقب اقتحامها للمخيّم، وانتشرت في عدة مناطق بالمخيّم وتواجدت قرب سوق شادي.

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة