الإثنين 18 نوفمبر 2019
مواجهات عنيفة واعتقالات مُصابين في اقتحامات مخيّمي الدهيشة والعزّة
الشابان رائد الصالحي وعزيز عرفة أصابتهما قوات الاحتلال في مخيم الدهيشة واعتقلتهما
المخيمات الفلسطينية في الضفة الغربية المحتلة | 2017-08-08 | وكالات-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

فلسطين المحتلة-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اقتحمت قوات الاحتلال مخيّم الدهيشة للاجئين جنوبي بيت لحم المحتلة، فجر الأربعاء 9 آب، ما أدى لاندلاع مواجهات عنيفة في المخيّم، أصيب خلالها شابان فلسطينيان بجروح، بالإضافة لإصابة جندي صهيوني برصاص زملائه عن طريق الخطأ.

خلال حملة الاعتقالات التي نفذتها قوات الاحتلال في المخيّم، أصيب الشاب رائد الصالحي بجروح خطرة جراء إطلاق الرصاص عليه بشكل مباشر في منزله، والشاب عزيز عرفة حالته مستقرة جراء إصابته برصاص الاحتلال في القدم، وتم نقلهما إلى مستشفى "هداسا" في القدس المحتلة.

فيما ذكرت مصادر الاحتلال أنّ جنود الاحتلال أطلقوا النار على شابين فلسطينيين فرّا عندما حاول الجنود اعتقالهما في مخيّم الدهيشة وأنّهما أصيبا بجروح وُصفت ما بين متوسطة إلى خطيرة.

كما قامت قوات الاحتلال خلال الاقتحام بتمزيق الرايات واللافتات على مدخل المخيّم التي وُضعت لاستقبال الأسير سامر الأفندي، واستخدمت في المواجهات الرصاص الحي وقنابل الصوت والغاز بكثافة باتجاه الشبان.

واقتحمت قوات الاحتلال مخيّم العزّة للاجئين شمالاً خلال ساعات الفجر، ما أدى لاندلاع مواجهات عنيفة بين الشبان وجنود الاحتلال، أطلقت خلالها قوات الاحتلال الرصاص وقنابل الصوت والغاز بكثافة باتجاه الشبان ومنازل الأهالي، كما اعتقلت نضال القيسي وأفرجت عنه بعد ساعات، واقتحمت منزل الأسير المحرر نواف القيسي وشقيقه محمد، واعتلت سطح منزل غسان القيسي، وقامت بتكسير بوابة "كوفي شوب القيسي".

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة