الخميس 17 أكتوبر 2019
خبر: مواجهات واعتقالات وحرق نقطة مراقبة للاحتلال في الضفة المحتلة
فلسطين المحتلة- من المواجهات التي اندلعت مساء السبت في قرية مادما جنوبي نابلس المحتلة
فلسطين المحتلة | 2017-12-24 | وكالات-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

فلسطين المحتلة-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اعتقلت قوات الاحتلال ستة فلسطينيين غالبيتهم من القاصرين، خلال ساعات مساء السبت وحتى فجر الأحد 24 كانون الأول، خلال حملة اقتحامات ومداهمات نفذتها في القدس المحتلة.

وتركّزت الاعتقالات في البلدة القديمة وحي شعفاط وسط المدينة، فالاعتقالات في البلدة القديمة طالت: محمود ناصر أبو صبيح (13) عاماً، هشام محمد البشيتي (17) عاماً، جبريل بلالة (17) عاماً، والشابين يزن حشيمة ونبيل سدر.

أما في حي شعفاط، فاعتقلت قوات الاحتلال الليلة الماضية طفلين عُرف منهما محمد وليد أبو خضير (13) عاماً، ونقلت المعتقلين إلى مراكز توقيف وتحقيق في المدينة.

فيما تمكّن شُبّان فلسطينيون، مساء السبت، من مُهاجمة نقطة مراقبة لجيش الاحتلال شمالي قلقيلية المحتلة، بالزجاجات الحارقة، ما أدى لاشتعال النيران فيه، وذلك خلال مواجهات ليليّة على معبر "إيال" الذي يُستخدم معبر للعمال من محافظات شمالي الضفة المحتلة إلى داخل الأراضي المحتلة.

هذا وقام جنود الاحتلال بإغلاق الشارع المؤدي للمعبر وشرعوا بالتمشيط وسط إطلاق نار في المنطقة، فيما شوهدت ألسنة اللهب تندلع من النقطة العسكرية.

أما في جنين المحتلة، أصيب الليلة الماضية عدد من الأهالي بكسور ورضوض نُقلوا على إثرها للمشافي، عقب اعتداء قوات الاحتلال عليهم بالضرب المبرح في بلدة يعبد جنوبي مدينة جنين.

وكانت قوات الاحتلال قد اقتحمت منزل أحمد كمال بعجاوي في بلدة يعبد خلال حملة مداهمات، وشرعوا بالاعتداء على سكان المنزل.

وفي نابلس المحتلة، اندلعت مواجهات عنيفة مساء السبت في بلدة مادما جنوباً، بعد هجوم واسع شنّه المستوطنون، تحت حماية قوات الاحتلال وسط إطلاق كثيف للرصاص المعدني وقنابل الغاز.

وحسب رئيس مجلس قروي مادما، إيهاب قط، فإنّ نحو (100) مستوطن من مستوطنة "يتسهار" هاجموا المنطقة الجنوبية في البلدة، وتصدى لهم الاهالي بعد إطلاق دعوات عبر مُكبّرات الصوت في المساجد لصد الهجوم.

وقالت وزارة الصحة أنّ ستة إصابات وصلت مستشفى رفيديا الحكومي في نابلس، منها إصابة متوسطة بالرصاص الحي.

هذا واعتقلت قوات الاحتلال شاباً من مدينة طولكرم على حاجز مفاجئ قرب مخيّم الجلزون شمالي البيرة المحتلة، من داخل مركبة أجرة، واحتجزت قوات أخرى عشرات المركبات على مدخل مخيّم الفوّار جنوبي الخليل المحتلة.

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة