الجمعة 20 سبتمبر 2019
خبر: مواجهات واعتقال أهالي شهداء بالضفة المحتلة واستمرار التصعيد في دير أبو مشعل
فلسطين المحتلة- من المواجهات في بلدة دير أبو مشعل فجراً
فلسطين المحتلة | 2017-06-21 | وكالات-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

فلسطين المحتلة-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اقتحمت قوات الاحتلال مناطق بالضفة المحتلة، مساء الثلاثاء وحتى فجر الأربعاء 21 حزيران، واعتقلت عدداً من المواطنين من بينهم أهالي شهداء، وطالت الاقتحامات مخيّم العرّوب للاجئين.

في القدس المحتلة، تستمر قوات الاحتلال بفرض التضييق على المقدسيين في إطار سياسة العقاب الجماعي بعد عملية باب العامود الجمعة الماضية، فيما استدعت مخابرات الاحتلال مساء الثلاثاء ثلاثة من حرّاس المسجد الأقصى للتحقيق، وهم ماهر أبو سنينة وفادي عليان وسليم بدر. واعتقلت الحارس طارق أبو صبيح من منطقة باب الساهرة وحوّلته للتحقيق في مركز شرطة "القشلة" ثم أخلت سبيله بعد حوالي (4) ساعات.

فيما اعتقلت قوات الاحتلال مساء الثلاثاء والد الشهيد بهاء عماد سمير الحرباوي الذي استشهد قرب جبع بالأمس، بعد أن اقتحمت بلدة العيزرية شرقي القدس المحتلة بـ (10) جيبات لقوّات الاحتلال وحاصرت المنطقة التي يقطن فيها الشهيد الحرباوي ثم اقتحمت منزل العائلة واعتقلت والده لتحوّله للتحقيق في مركز شرطة "معالي أدوميم".

وكانت قد اندلعت مواجهات في ساعات متأخرة بين قوات الاحتلال والشبان عند مفرق كبسة في بلدة أبو ديس، بالإضافة لاندلاع مواجهات عقب اقتحام قوات الاحتلال لقرية العيساوية شمال شرق المدينة المحتلة وانتشارها في الأحياء.

في رام الله المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة دير أبو مشعل غرباً بأعداد كبيرة وأغلقت مداخلها، ما أدّى لاندلاع مواجهات عنيفة، وقام جنود الاحتلال بتمزيق صور الشهداء الثلاثة أبناء البلدة مُنفذي عملية باب العامود، ودفعت قوات الاحتلال بتعزيزات عسكرية وجرّافة إلى البلدة.

خلال عملية الاقتحام الواسعة للبلدة، اقتحمت قوات الاحتلال منزلي الشهيدين براء صالح وعادل عنكوش واعتقلت والدة الشهيد عادل عنكوش، والشاب طارق أبو حرب بعد مداهمة منزله وتفتيشه. وكانت قد منعت قوات الاحتلال طلاب الثانوية العامة في البلدة من التوجّه إلى المدارس لتقديم الامتحانات النهائية.

كما اعتقلت قوات الاحتلال من بلدة سلواد شمال شرق رام الله، جهاد الطويل وإبراهيم راسم عثمان، عقب مداهمة منزليهما.

في بيت لحم المحتلة، اندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال في محيط منزل الأسيرين مهند وعدي تعامرة بمنطقة وادي شاهين، وانتشرت دوريات على مدخل بلدة بيت فجار جنوباً ونصبت قوات الاحتلال حاجز طيار، واقتحمت كذلك منطقة جبل هندازة ومنطقة العبيّات، فيما فشلت قوات الاحتلال باعتقال زوجة الشاب محمود عصام جابر في منطقة العطن لإرغامه على تسليم نفسه، بعد تدخّل الأهالي ومنعهم من اعتقالها.

في الخليل المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب محمد أشرف علقم خلال اقتحام منطقة الظهر، كما جرى اقتحام الحارة الشرقيّة من مخيّم العرّوب للاجئين شمالاً بعدد من الجيبات، واعتقلت الشاب سامر زهير اخليل من بيت أمّر، التي اندلعت فيها مواجهات أصيب خلالها أحد جنود الاحتلال.

في جنين المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال مساء الثلاثاء الشاب خضر أحمد خضر (24) عاماً أثناء تواجده داخل الأراضي المحتلة عام 1948، وهو من قرية العرقة غربي جنين، وجاء الاعتقال بحجة عدم حيازته على تصريح دخول.

في سلفيت المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال همام عزيز فتاش وأسامة فتاش عقب اقتحام المنطقة.

في طولكرم المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال منطقة عزبة ناصر واعتقلت سعيد الغزاوي.

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة