الأربعاء 23 يناير 2019
خبر: موقع "بوابة اللاجئين الفلسطينيين" يحصل على عضوية الاتحاد الدولي للصحافة العربية

أوضاع اللاجئين | 2018-12-15 | خاص - بوابة اللاجئين الفلسطينيين
لبنان

عقد الاتحاد الدولي للصحافة العربية - فرع لبنان اليوم الجمعة 15 كانون الأوّل/ ديسمبر في قاعة بلدية مدينة صيدا جنوبي لبنان، مؤتمره الثاني تحت عنوان "الإعلام في خدمة المجتمع".

و شارك  صحفيون من هيئة تحرير موقع بوابة اللاجئين الفلسطينيين في أعمال المؤتمر الذي تضمن في فعالياته، حصول الموقع على عضوية الاتحاد، حيث تسلمت مديرة تحرير الموقع "عتاب الدقة" مرسوم العضوية من ممثل الاتحاد في لبنان الدكتور عبد معروف نيابة عن رئاسة وكادر تحرير الموقع.

وعقب تسّلمها المرسوم، تقدّمت الدقة بكلمةِ أمام المؤتمر، معتبرةً انضمام الموقع للاتحاد، هو شكل من أشكال تكريس العمق العربي للقضيّة الفلسطينية وفي قلبها قضيّة اللاجئين، وذلك لكون الموقع هو منصّة إعلاميّة مختصّة بملف اللاجئين الفلسطينيين، وهو الملف الذي يتعرّض اليوم لتحديّات كبيرة ومحاولات دوليّة ليست بالسهلة من أجل تصفيته، وإلغاء حق العودة.

وأشارت الدقّة، إلى التحدّيات والصعوبات المالية وسواها، التي تواجه الإعلام المختص بالقضيّة الفلسطينية، ومحاولات إسكاتها، خصوصاً المواقع والمنصّات الإعلاميّة المختصّة بقضيّة اللاجئين الفلسطينين، داعيةً من منبر المؤتمر، كافة الصحفيين و الإعلاميين العرب أن لا يستثنوا اللاجئين الفلسطينيين من أجندات عملهم اليومية، ومساعدة مجتمعات اللاجئين في دول الشتات على الصمود حتى تحقيق العودة إلى فلسطين.





منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة