الأحد 22 سبتمبر 2019
خبر: ميركل تنظر في مسألة لم شمل اللاجئين بصفة الحماية الثانوية عام 2018
المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل
عربي ودولي | 2017-08-30 | وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

ألمانيا - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

أعلنت المستشارة الألمانيّة أنجيلا ميركل أنّها لا تعتزم اتخاذ أي قرار بشأن مسألة لم الشمل للاجئين خلال العام الحالي، وقالت أنّها ستنظر بشأن مسألة لم الشمل للاجئين أصحاب صفة الحماية المحدودة "الحماية الثانوية"، في مطلع العام المُقبل، مؤكدةً على أنّ الأولويّة الآن للحائزين على صفة حماية كاملة.

أفادت ميركل أنّ الشخص الحائز على صفة حماية كاملة، يُمكنه الآن أن يستقدم والديه وأطفاله "ويجب أن نُطبّق ذلك أولاً"، في إجابتها على سؤال حول أصحاب الحماية المحدودة من اللاجئين، مؤكدةً أنّ النقاش حول حقوق اللاجئين أصحاب "الحماية الثانوية" لن يتم إجراؤه قبل مطلع 2018.

يُذكر أنّ الحكومة الألمانيّة قد علّق لم الشمل لعائلات هذه المجموعة لمدة عامين لتفادي إثقال كاهل البلديات مُجدداً في رعاية اللاجئين، وكان نوّاب عن الحزب المسيحي الاجتماعي البافاري اقترحوا الاستمرار في حظر لم الشمل لعائلات هذه المجموعة لما بعد الثامن عشر من آذار المُقبل، باستثناء أقارب اللاجئين السوريين الذين لا يزالون موجودين في سوريا، علماً بأنّ اللاجئين الفلسطينيين في سوريا تُطلق عليهم الحكومة الألمانية كذلك "لاجئين سوريين".

وكان عدد الأقارب الذين لحقوا بذويهم في ألمانيا قد ارتفع مؤخراً بقوّة، وحسب تقارير إعلامية فقد أصدرت الخارجية الألمانية هذا العام (62) ألف تأشيرة لم شمل.

من جانبها تتهم منظمة "برو أزول" الداعمة للاجئين، الخارجية الألمانية بتأخير الطلبات المُقدّمة من لاجئين حاصلين على صفة حماية كاملة، وذلك لأسباب سياسية، بيد أنّ الحكومة الألمانيّة ردّت بأنّ بعثاتها الخارجية في المنطقة المحيطة بسوريا تتحمل أعباء ثقيلة.

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة