الأربعاء 19 ديسمبر 2018
خبر: وزارة الأشغال: (1252) وحدة سكنيّة خسائر العدوان الأخير على غزة

انتهاكات | 2018-11-18 | وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين
فلسطين المحتلة

أعلنت وزارة الأشغال والإسكان العامّة في غزة، الأحد 18 تشرين الثاني/نوفمبر، عن تقديرها للخسائر جراء العدوان الذي شنّه الاحتلال على القطاع مؤخراً، حيث قُدّرت الخسائر الاقتصاديّة بـ (1252) وحدة سكنيّة بين تدمير كامل وجزئي وأضراب طفيفة.

في التفاصيل، أشار وكيل وزارة الأشغال في غزة، ناجي سرحان، إلى أنّ الاحتلال تعمّد استخدام قذائف ثقيلة تتجاوز هدف تدمير المُنشآت، لتُلحق الضرر البالغ في مُحيطها، مُوضحاً أنّ عدد الوحدات السكنيّة التي دمّرها الاحتلال بشكل كُلّي وصل (77) وحدة، (20) منها غير صالحة للسكن، وأضرار جزئيّة في (55) وحدة سكنيّة، وضرر جزئي طفيف في (110) وحدة، بمجموع (1252) وحدة.

ودعا سرحان في كلمته المجتمع الدولي والأمين العام للأمم المتحدة للتحرك الفاعل ووضع حد لتكرار العدوان وحماية المدنيين والمُنشآت المدنيّة، مُشدداً على مُعاناة القطاع مؤخراً جراء تأخّر عمليّة إعمار ما تم تدميره في الحروب السابقة، وعدم التزام المانحين بتعهّداتهم الماليّة تجاه المُتضررين.

وشنّ الاحتلال عدواناً خلال الأيّام الماضية على قطاع غزة استمر ثلاثة أيّام، استشهد خلاله (14) فلسطينيّا وأصيب العشرات، بالإضافة إلى تدمير مئات المُنشآت والوحدات السكنيّة.
منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة