الأحد 22 سبتمبر 2019
خبر: وزير الصحّة اللبناني: الدولة اللبنانية لم تتوقّف عن تغطية علاج مرضى الكلى الفلسطينيين
وزير الصحّة اللبناني: الدولة اللبنانية لم تتوقّف عن تغطية علاج مرضى الكلى الفلسطينيين
أوضاع اللاجئين | 2017-01-24 | وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

لبنان - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

قال وزير الصحّة اللبناني الجديد، غسان حاصباني، لإذاعة "صوت لبنان" أنّ " الدولة اللبنانية لم تتوقف عن تغطية غسيل الكلى للمرضى الفلسطينيين".

ولم يفوّت الوزير اللبناني الفرصة لتذكير وكالة " الأونروا" بمسؤولياتها، عن الملف الصحّي للاجئين الفلسطينيين في لبنان، والتنويه لتقاعسها عن القيام بكامل مهامها على هذا الصعيد، إلا أنّه وضَع مسألة تغطية استقبال مرضى الكلى الفلسطينيين على نفقة وزارة الصحّة، ضمن الحالات الإنسانية التي لا يُمكن إيقافها، على حسب قوله.

وأكّد الوزير حاصباني، مواصلة وزارته العمل مع جهات مانحة، للمساعدة في هذه القضيّة الإنسانيّة، "لأنّ في الأمر أعباء إضافية على الدولة اللبنانية، والمبالغ يمكن استثمارها في استشفاء اللبنانيين" بحسب كلام الوزير.

وفي تصريح لوسائل الإعلام أكّد مستشار وزير الصحّة اللبناني، جورج عاقوري، على تصريحات الوزير، معتبراً إيّاها معبّرة عن موقف وزارة الصحة اللبنانية من هذا الموضوع، مُشدّداً على  "إصرار الوزير بأن يتلقّى كل فلسطيني مريض بغسيل الكلى علاجه، ومراجعة الوزارة في حال عدم استقبال أي حالة لمرضى الكلى".

وكانت وسائل إعلام فلسطينية قد تداولت، الاثنين، تصريحات تفيد بإصدار وزير الصحة اللبناني، قراراً بمنع علاج مرضى الكلى الفلسطينيين على نفقة وزارة الصحّة، ما اعتبره كثيرون تهديداً لحياة مرضى الكلى، ممّن هم بحاجة إلى جلسات الغسيل الدوريّة عالية التكاليف.

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة