الخميس 21 نوفمبر 2019
خبر: وفد من "الأونروا" يلتقي باللجنة الشعبية للاجئين في مخيّم جباليا
خلال لقاء وفد الاونروا بأعضاء اللجنة الشعبية للاجئين في مخيم جباليا
المخيمات الفلسطينية في غزة | 2017-04-21 | وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

فلسطين المحتلة - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

التقى وفد من وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، الخميس 20 نيسان، بأعضاء اللجنة الشعبية للاجئين في مخيّم جباليا شمالي قطاع غزة.

ضمّ وفد "الأونروا" مدير عمليات الوكالة في محافظة شمال غزة سهيل المشهراوي، ومدير خدمات الوكالة في قطاع غزة عاصم أبو شاويش، ونائب مدير مكتب عمليات الوكالة أبو علاء عوكل.

وناقش المجتمعون معاناة اللاجئين الفلسطينيين في مخيّم جباليا، خاصةً بعد التقليصات الأخيرة التي قامت بها الوكالة، وعبّر الحضور عن استيائهم من قيام الوكالة بقطع "الكوبونة" عن بعض الأسر خاصةً في ظل الظروف الصعبة التي يُعاني منها الجميع، والخصومات التي تعرّض لها الموظفين، كمال طالب الحضور بأن تقوم الوكالة بتحسين خدماتها، والنظر في قضية البطالة التي يُعاني منها الخريجين.

وأوضح المشهراوي أنّ الوكالة تدرس وتسعى دائماً تقديم أفضل الخدمات للاجئ الفلسطيني، رغم الصعوبات والمشاكل التي تواجهها "الأونروا" في إدخال المساعدات للاجئين.

كما أوضح الوفد بعض الصعوبات التي تواجه الوكالة من حيث عدد الباحثين المحدود جداً مقارنةً بعدد اللاجئين، كما أنّ العائلات المستفيدة من المساعدات زادت، والمساعدات التي تُقدّمها الوكالة أيضاً زادت، لكن عدد اللاجئين دون خط الفقر زاد أيضاً، وبالتالي فالميزانيات لم تعد تفي بحاجة القطاعات العريضة والمتزايدة يوماً بعد يوم.

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة